مباشر | المؤتمر الكامل لوزيرة الصحة حول فايروس كورونا في فلسطين

الشبيبة تنظم محاضرة عن الاسرى في مدرسة بنات راس عطية الثانوية

الشبيبة تنظم محاضرة عن الاسرى في مدرسة بنات راس عطية الثانوية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت لجان الشبيبة الثانوية الذراع الطلابي لحركة فتح - إقليم قلقيلية محاضرة في مدرسة بنات راس عطية الثانوية حول قضية الاسرى وقد جاء ذلك ضمن سلسلة من الفعاليات التي نظمتها المدرسة ضمن فقرة الإذاعة الصباحية، تضامنا مع اسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلية، وذلك بمشاركة كل من الاسير المحرر نمر عدوان، والاسير المحرر عاكف نزال، وهناء الحاج حسن منسقة لجان الشبيبة الثانوية، وتغريد الديك مديرة المدرسة.

حيث رحبت مديرة المدرسة بالحضور مثمنة دور حركة الشبيبة الطلابية في تثقيف الطلبة، واهمية عرض نماذج للصمود يحتذى بها من الأسرى في، لتوعية الطالبات وتنمية قضية الأسرى وغرسها في مخيلة الطالبات.

وقد تضمنت الإذاعة الصباحية فقرات متعددة للتعريف ببعض اسماء الاسرى ذو الأحكام العالية، وسلسلة من الفقرات التضامنية مع الاسرى، ومن خلال هذه الفقرات عبر الأسير المحرر عاكف نزال للطالبات عن معاناة الأسير الفلسطيني، ومراحل التنكيل الذي يخضع لها منذ أن يتم القبض عليه حتى خروجه من الأسر.

من جانبها أكدت السيدة هناء الحاج حسن على أهمية إثراء الجيل الصاعد وإشراكه في جمبع القضايا الوطنية والفعاليات لترسيخ المعلومه وتمكينه من مواجهة الاحتلال الشرس مهما كانت أساليبه.

اما المحاضر نمر عدوان فقد استعرض مع الحضور فقرة كاملة بعنوان "يوميات أسير"، عبر فيها عن كيفية قضاء الأسير يومه بكامل تفاصيله، مستعرض سياسة التعذيب النفسي والسجن الانفرادي، واوضاعهم داخل سجون الاحتلال، معتبراً قضية الأسرى من اهم القضايا الوطنية وما تمثله من بعد انساني واخلاقي نبيل.