معرض التصميم الداخلي لخريجات دار الحكمة

معرض التصميم الداخلي لخريجات دار الحكمة
رام الله - دنيا الوطن
خطف معرض طالبات السنة الأخيرة بقسم التصميم الداخلي بجامعة دار الحكمة بعنوان "اوفست" أبصار الزوار والحاضرين بتصاميمه المبتكرة التي تجلت فيها القدرات الإبداعية لطالبات القسم حيث أُقيم المعرض يومي 24-25 أبريل بمركز زهران التجاري بجدة.

 

وأبدى الحضور إعجابهم بجميع الأعمال المعروضة التي عكست دقة متناهية في التصميم والإخراج كانت حصيلة ونتاج ما تعلمته الطالبات أثناء دراستهن بالجامعة من مهارات ونظريات. وقد اختارت الطالبات مفهوم "اوفست" لمعرض هذا العام بصفتها أداة تستخدم على نطاق واسع من قبل المصممين لمحاكاة التوازن أو التوازان المقابل حيث ظهر ذلك جلياً في كافة التصاميم المعروضة التي عكست تجارب الطالبات من خلال إبداعاتهن وابتكارهن ومستوى الوعي الفكري لهن.  

 

كما أن المعرض جاء متزامناً مع احتفالات قسم التصميم الداخلي بمرور عشرين عاماً على تأسيسه حيث شهد القسم تخريج 514 طالبة منذ إنشائه قدمن جميعهن إسهامات ثرية وجوهرية للمجتمع ولاسيما في مجال التصميم الداخلي وإضافات جديدة لهذا المجال.

 

وفي تعليقها على المعرض، أوضحت الدكتورة سهير القرشي، رئيسة جامعة دار الحكمة، أن قسم التصميم الداخلي بجامعة دار الحكمة يقوم على مرتكزات راسخة تتمثل في الالتزام بتقديم تعليم متميز وتسليح الطالبات بمختلف المهارات المهنية والأكاديمية في مجال التصميم حيث أن سوق العمل اليوم يتطلب مهارات مبتكرة ومتنوعة."

وأضافت: إن هذا المعرض منصة متجددة تسمح للطالبات الخريجات بعرض إبداعاتهن أمام أرباب العمل بما يسمح لهن بالحصول على فرص وظيفية متميزة تليق بقدراتهن ومستواهن الأكاديمي.

وبدورها قالت الدكتورة آلاء زاهر البان، رئيسة قسم التصميم الداخلي بجامعة دار الحكمة، أن القسم يشرف عليه 16 عضوا من أعضاء هيئة التدريس من تسع جنسيات جميعهم يتمتعون بمؤهلات تعليمية عالية وخبرات عالمية، مشيرةً إلى أن القسم يحتفل هذا العام بمرور عشرين عاماً على تأسيسه وتخريج 514 طالبة.

وصرحت قائلة: "نعتز بكل ما قدمته طالباتنا المتخرجات من إضافات لمجال التصميم الداخلي منذ انطلاق القسم وأنا على ثقة أن طالباتنا المتخرجات اليوم وعددهن 23 طالبة سوف يواصلن السير على خطى زميلاتهن السابقات وإثراء ساحة التصميم الداخلي بإبداعاتهن وابتكاراتهن. ونحن دائماً نشجعهن على التفكير بطريقة شمولية وتحقيق إنجازات تساهم في خدمة المجتمع والوطن. كما أن رسالة القسم الرئيسية واضحة جداً وتدعو كل طالبة إلى العمل بذكاء والاستمتاع بالإنجازات المحققة وامتلاك طموح ورؤية من أجل إلهام الآخرين."

هذا وقد تنوعت الأعمال من حيث الأفكار والتصاميم حيث قضت كل طالبة قرابة سنة كاملة من أجل إنتاج العمل بالصورة المشرفة التي ظهرت للزوار.