رئيس شركة أرامكو: قريباً ستصبح السعودية أهم لاعب عالم بتصدير الغاز

رئيس شركة أرامكو: قريباً ستصبح السعودية أهم لاعب عالم بتصدير الغاز
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" معالي المهندس "أمين حسن الناصر" : قدرة الشركة في المصافي زادت بنسبة كبيرة ، حيث ستقوم الشركة بتصدير الغاز من السعودية قريباً ، مؤكداً أنه في الأعوام القليلة المقبلة ستصبح المملكة أهم لاعب عالمي في القطاع.

وأوضح الناصر، في جلسة نقاشية حول "استحداث استراتيجيات تمويل مستقبلية تصمد على مر الزمن من أجل اقتصاد يمر بمرحلة انتقالية" خلال مؤتمر القطاع المالي في الرياض: إن لدى "أرامكو" القدرة على التوسع بشدة في مجال الغاز، وستضاعف إنتاجها خلال الأعوام العشرة المقبلة، مؤكداً التزام الشركة بالطرح العام الأولي للشركة ، مبيناً أنه تم القيام بعمل كبير لتجهيز الشركة للإدراج من خلال مراجعة الاحتياطيات والتحول لشركة مساهمة ، وتعيين مجلس إدارة جديد، وبدء إصدار تقارير مالية ربعية.

وفيما يتعلق بصفقة استحواذ الشركة على حصة صندوق الاستثمارات العامة في "شركة سابك " أوضح الناصر : أنه بمجرد الانتهاءمن صفقة " سابك " سيقرر ملاك الأسهم متى يتم الطرح .. مبيناً أن ما تبقى لإكمال الصفقة هو الحصول على موافقة الجهات المختصة بمكافحة الاحتكار، التي تأخذ للحصول عليها ما بين ستة أشهر إلى سنة واحدة.