عاجل

  • البطش: هناك قوى عظمى في المنطقة لا تستطيع أن تقصف ما قصفته سرايا القدس

  • البطش: الحركة كانت حريصة على دماء أبناء شعبنا وإبقاء المعركة في ذروتها العالية

  • البطش: نحن في معركة مفتوحة مع هذا المحتل واليوم تقودها سرايا القدس والمقاومة

  • البطش: لا حسابات لدينا عندما يتعلق الأمر بدماء شهدائنا وقادتنا

  • البطش: لم تمنعنا التوازنات الاقليمية أن نتوقف عن الثأر لدماء الشهداء

  • البطش: لو المعركة استمرت لرأى العدو ما الذي من الممكن أن يفعله جنود السرايا

  • البطش: ظن الاحتلال بأنه باغتيال قائد أركان المقاومة أبو العطا سيحقق أهدافه

  • البطش: نحن متمسكون وأمناء على دماء الشهداء وعلى رأسهم دماء الشهيد القائد أبو العطا

  • البطش: المعركة لم تنته والحساب مفتوح مع هذا "العدو" ولن يغلق

  • البطش:معركة صيحة الفجر كانت جولة ونعم الجولات التي خاضتها سرايا القدس ونقول انها انتهت

"بنفت" تبرم اتفاقية استراتيجة مع 4 شركات تقنية

"بنفت" تبرم اتفاقية استراتيجة مع 4 شركات تقنية
رام الله - دنيا الوطن
أبرمت "بنفت" الرائدة في التعاملات المالية الإلكترونية، اتفاقية استراتيجية مع كل من شركة النديم لتكنلوجيا المعلومات، و"fenergo" الرائدة بتوفير حلول البرامج الخاصة بالتكنولوجيا "Regtech" ، و"Avanza Innovations" لتكنولوجيا المعلومات والبلوك شين، و النديم لتكنولوجيا المعلومات، وأمازون ويب سيرفيسز "AWS"، لضمها إلى مشروع إعرف عميلك إلكترونياً "E-KYC" ، الوطني الجديد الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي.

ومن جهته، أكد الرئيس التنفيذي لـ"بنفت" عبدالواحد الجناحي، أن المشروع " يستهدف مصارف قطاع التجزئة والمؤسسات المالية المزودة للخدمات المالية وشبكات الصرافة، بجانب شركات التكنولوجيا المالية "الفينتك" والتي تطرح منتجات مالية من خلال تطبيقات تستخدم الإنترنت في إطلاق منتجاتها وخدماتها بطريقة أسهل.

وبهذه المناسبة، قالت مديرة مشروع "اعرف عميلك إلكترونياً" حصة حسين، إن الخدمة، تستهدف 300 أكثر من شركة ومؤسسة مصرفية ومالية، إلى جانب الشركات المزودة للخدمات المالية وشبكات الصرافة، حيث سيتم نقل ومعالجة معلومات العميل عبر المنصة الالكترونية.

وأضافت أن المشروع يعد نقلة نوعية و رقمية لعمل القطاع المصرفي في مملكة البحرين، بحيث يتم التعرف على العميل إلكترونياً، ما يعني عدم الحاجة إلى حضوره لتقديم الخدمات وبالتالي يتم اختصار وقت إنجاز المعاملات إلى ثوانٍ معدودة.

و أضاف الجناحي أن هذا المشروع، يؤكد التزامنا بتوفير أحدث التقنيات التي تتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، حيث يتماشى هذا الهدف مع توجهات مصرف البحرين المركزي، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية من أجل إحداث التنمية المستدامة.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لـ"fenergo" مارك ميرفي، أن "E-KYC" ، يمثل فرصة لتحقيق كفاءة كبيرة في الخدمات المقدمة بالإضافة إلى تحسين تجربة العملاء، موضحاً أن الخدمة ستساهم في تحقيق نقلة نوعية لمنظومة الخدمات الإلكترونية في البحرين.

وأضاف مارك، أن الخدمة تعتبر عاملاً مساعداً في منظومة الاقتصاد الرقمي بمملكة البحرين، مبيناً في الوقت نفسه أن الشركة تفخر بتعاونها مع "بنفت" لتقديم خدمات إلكترونية أكثر تميزاً في المستقبل.

من جانب آخر، قدم رئيس مجموعة النديم لتكنلوجيا المعلومات عبيدلي العبيدلي، شكره وتقديره إلى "بنفت" ومصرف البحرين المركزي، على اختيار الشركة لتكون جزءً من هذا المشروع الوطني الهام، والذي سيقود البحرين إلى أن تتبوأ مراكز متقدمة بمجال الابتكار في تكنلوجيا التحول الرقمي.

وقال "إنه لشرف كبير لنا أن نكون شريكاً استراتيجياً لـ"بنفت"، في رحلتها لبناء خدمات مالية متطورة للمواطنين والمقيمين"، مؤكداً أن انضمام الشركة إلى هذا المشروع الوطني يأتي بالتزامن مع احتفال مجموعة النديم بمرور 25 عاماً على تأسيسها.

وأكد العبيدلي، أن البحرين تعمل على قدمٍ وساق، على تطوير بنيتها التحتية في الاقتصاد الرقمي، مبيناً أن المملكة تأتي في المرتبة الأولى بالمنطقة في مؤشر تكنلوجيا المعلومات والاتصالات، ما يساعد بالتالي على انضمام المزيد من الشركات إلى هذا المشروع.

في المقابل، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Avanza Innovations ، وقاص ميرزا، إنه لشرف كبير لنا أن تنضم Avanza ، إلى هذا المشروع الوطني الذي تقوده "بنفت"، ويديره فريق مؤهل وقادر على تحقيق الابتكار، حيث سيمكننا المشروع من وضع استراتيجية واضحة خلال السنوات المقبلة.

وقال ميرزا، إن منصة EKYC ، ستحقق مكاسب هائلة للقطاع المصرفي والمالي في البحرين، لافتاً إلى أن هذا المشروع الإلكتروني سيضع البحرين في مقدمة دول المنطقة من حيث الاستخدام الذكي للتكنلوجيا والابتكار.

التعليقات