حركة الأمة تدعو لموقف إسلامي واحد في مواجهة استهداف المقدسات

حركة الأمة تدعو لموقف إسلامي واحد في مواجهة استهداف المقدسات
اعتصام لحركة الأمة نصرةً للمصحف الشريف
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة (الأمة) اللبنانية اعتصاماً في مسجد ومجمع كلية الدعوة الإسلامية، استنكاراً لجريمة تدنيس المصحف الشريف، ونصرة لكتاب الله، ندد فيه المصلون بقيام سلطات السويد بالسماح مجددا لمتطرفين بالإساءة إلى القرآن الكريم.

وشاركت مجموعة من طلاب "دورة المربي المجاهد الشيخ عبد الناصر جبري السابعة لتعليم القرآن الكريم"، في الاعتصام، حاملين المصاحف معبرين عن استنكارهم لهذا الفعل، وهم يرفعون نسخاً من القرآن الكريم تعظيماً وتشريفاً.

ولفت الأمين العام لحركة (الأمة) عبد الله جبري، إلى "أن هناك من يتعمد الإساءة للقرآن الكريم والمس بقداسته، علماً أنه في كثير من سوره وآياته يحث على التعاون والتواصل بين الأمم والشعوب، وعلى كرامة الإنسان والعلاقة الإنسانية".

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها على منبر مسجد ومجمع كلية الدعوة الإسلامية: "لقد تميز المصحف المبارك في دعوته للتواصل بين الشعوب والثقافات، وأوصى بالرحمة والعفو والإحسان، وباعتماد الحوار لمعالجة الاختلافات والمشكلات بالحجة والدليل والكلمة الطيبة التي تهدف إلى بسط السلام على قاعدة العدل والانصاف، الرافض لاستخدام العنف إلا لرد العدوان، والحريص على عدم المس بمعتقدات الآخرين".

وشدد الشيخ جبري على "أن  تكرار الإساءة للمسلمين وإلى مقدساتهم ورموزهم، لا علاقة له بتاتا بحرية الرأي، وإنما هو متعمد، ويصب في مجرى الحرب الإعلامية والعسكرية والاقتصادية لتشويه صورة الإسلام الحنيف تحت شعار "الإسلاموفوبيا"، وإثارة الكراهية والنعرات الدينية والعنصرية بين الشعوب".

وكرر جبري إدانته الشديدة  لتصرف الحكومة السويدية، مطالباً الدول العربية والإسلامية "باتخاذ موقف حازم وقطع العلاقات الديبلوماسية مع السويد، لردعها عن فعلتها الشنعاء، واتخاذ إجراءات لمنع تكرار هذه الأفعال العدائية والاستفزازية بحق المسلمين".

التعليقات