المطران حنا: رسالتنا اليوم كمسيحيين بأننا باقون في هذه الارض

المطران حنا: رسالتنا اليوم كمسيحيين بأننا باقون في هذه الارض
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية الاتين من بلدات شمال الضفة الغربية.

وشاركوا في مسيرة الصليب في يوم الجمعة العظيمة المقدسة ومن ثم كان لقاءهم مع المطران في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية .

تحدث المطران حنا في كلمته عن يوم الجمعة العظيمة المقدسة وما تعنيه في كنيستنا كما قدم التهنئة لابناء رعيتنا بمناسبة سبت النور يوم غد وأحد الفصح العظيم المقدس والذي نستقبله بعد فترة الصوم الكبير .

وقال: "إننا في هذا الموسم المبارك وفي هذه الايام المقدسة الكلية الوقار انما نستذكر ما قدمه الرب لنا من افتقاد مؤكدين بأن مدينة القدس انما هي حاضنة اهم مقدساتنا وحاضنة اهم المواقع المرتبطة بالمراحل الاخيرة من حياة السيد المسيح على الارض لا سيما القبر المقدس الذي سيظهر منه النور المقدس يوم غد السبت  استعدادا للاحتفال بعيد القيامة المجيد" .

وتابع: "فبعد مسيرة الصوم وما تقدمه لنا الكنيسة المقدسة من ليتورجيات وطقوس وعبادات وصلنا الى هذا الاسبوع العظيم والذي نختتمه بالاحتفال بعيد القيامة والذي نسميه عيد الاعياد وموسم المواسم ومع عيد القيامة انما نبتدأ فترة ليتورجية جديدة نسميها في لغتنا الليتورجية الطقسية ( البندكستاريون ) والتي تبتدأ في نهار عيد الفصح المجيد وصولا الى عيد العنصرة المقدسة" .

وقال المطران حنا: "رسالتنا اليوم كمسيحيين فلسطينيين ومن قلب مدينة القدس وفي يوم الجمعة العظيمة المقدسة بأننا باقون في هذه الارض ونحن مشتبثون بكل حبة تراب من ثرى فلسطين الارض المقدسة التي تباركت وتقدست بحضور السيد وبكل ما قدمه للانسانية ".

وأضاف: "نفتخر بانتماءنا لفلسطين ارض القيامة والنور والفداء والبركة والقداسة ونحن لسنا اقلية في وطننا كما اننا لسنا جالية في ارضنا المقدسة بل هذا الوطن هو وطننا وهذه القدس هي قدسنا وهذه المقدسات هي مقدساتنا وسنبقى متشبثين بانتماءنا للمسيحية المشرقية التي بزغ نورها من هذه الارض المقدسة كما وسيبقى انتماءنا لفلسطين وسنبقى مدافعين حقيقيين عن عدالة قضية شعبنا الفلسطيني" .