نقابة الأطباء الفلسطينية تنظم يوماً طبياً مجانياً لأهالي بلدة الجفتلك

نقابة الأطباء الفلسطينية تنظم يوماً طبياً مجانياً لأهالي بلدة الجفتلك
رام الله - دنيا الوطن
نظمت نقابة الأطباء الفلسطينية يوما طبيا مجانيا لأهالي بلدة الجفتلك والمناطق المجاورة الى الشمال من اريحا بالاغوار الفلسطينية، وذلك بالتعاون مع المكتب الحركي الطبي إقليم اريحا ووزارة الصحة و شركة بير زيت للادوية الطبية. 

وشارك د.اراب عناني مدير صحة المحافظة ود.ناصر العناني مدير عام مستشفى اريحا التخصصي الحكومي، في اليوم الطبي، وحضره نائل ابو العسل امين سر حركة فتح، ود.احمد عمرو امينسر المكتب الحركي لاطباء محافظة اريحا والاغوار.

ووصف جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار هذا الجهد بالانساني والهام في منطقة الاغوار الفلسطينية ومكمل لجهود وحرص الحكومة على الاهتمام بالاغوار الفلسطينية.

واضاف ابو العسل أن هذا ليس غريبا على الكادر الطبي الفلسطيني والطبيب الفلسطيني والذي يضاف الى علمه وامتلاكه المهارة والمهنية سلوكه الانساني وانتمائه الوطني.

وجدد د.شوقي صبحه نقيب اطباء فلسطين خلال زيارته رفقة المحافظ والأطباء عائلات الأسرى في المنطقة التزام وسريان مفعول موافقة أطباء فلسطين العاملين بالقطاع الحكومي والخاص على تقديم مجانية العلاج الكشف والفحص لاسر وعوائل اسرى الحرية داخل سجون الاحتلال منوها ان ذلك واجب وطني واخلاقي وانساني مناطباء فلسطين تجاه من ضحوا بسنين عمرهم داخل سجون الاحتلال لتحيا فلسطين بحرية وكرامة، مجددا موقف الاطباء الوطني في كل القضايا المتعلقة بدعم الصمود وتعزيزبقاء المواطن خاصة في المناطق المهددة والاغوار الفلسطينية.

واضاف د.صبحة انهم جندلمشروع البناء وتغليب مصلحة الوطن، منوها ان ذلك واجب علينا جميعا لاقامة دولتنا المستقلة والقدس عاصمتها.

وميز اليوم الطبي هو تطوع وقيام الأطباء بالزياراتالمنزلية للحالات المرضية التي تعذر حضورها الى العيادات الطبية التي اقيمت في المدرسة وسط الجفتلك، فيما فتحت مديرية الصحة أبواب عيادة الجفتلك وقسم التصوير "التراساوند" والمختبرات الطبية لتقديم الخدمة، وتطوعت الممرضات العاملات في مستشفىاريحا الحكومي للمساعدة وتقديم الخدمة للمرضى.

وقال د.بشار احمد مقرر النقابة باريحا والاغوار ومنسق اليوم الطبي كان يوما ناجحا بامتياز وعكس روح العمل الجماعي والتطوعي والبعدالانساني والاخلاقي لاطباء فلسطين من مختلف التخصصات مشيرا ان اليوم شمل الفحص الطبي وتقديم الادوية اللازمة واجراء فحوصات الدم والسكري والحمل والتصوير الاشعاعي مثمنا دور نقابة طب المخبري وممرضات مستشفى اريحا الى جانب جهود وتقديم الادوية من قبل شركة بير زيت للادوية ومساهمتها الاجتماعية الوطنية.

واقيم على هامش اليوم الطبي دورة تدريب اسعافات اولية من قبل كادر الهلال الاحمرالفلسطينية واصفا الدورة بالمهمة كون المنطقة بعيدة نسبيا عن المراكز والمستشفيات العلاجية. 

ونوه د.احمد انه اليوم الطبي الثاني في منطقة الجفتلك من قبل النقابةحيث نفذ في السنوات السابقة يوم طبي بمختلف التخصصات الى جانب نشاطات طبية تطوعية شبه دورية تقوم يها النقابة والمكتب الحركي في الاغوار ولكن بشكل اقل مثمنا دور كلالاطباء والذين ضحوا بيوم عطلتهم الاسبوعية واوقاتهم وتخصيصها لاهلنا بالاغوارالفلسطينية.