اكتشفي أسرار تحضير الطحينة بنفسك ووفري النقود

اكتشفي أسرار تحضير الطحينة بنفسك ووفري النقود
تعبيرية
سلطة الطحينة طبق لا غنى عنه في العزومات، ولكنه أصبح مكلفًا للبعض مع ارتفاع سعر الطحينة الخام، لهذا سنوفر عليك الكثير من النفقات ونساعدك على تحضير طحينة خام أصلية اقتصادية في المنزل، ولكن مع الاهتمام ببعض الخطوات الخاصة لضمان تحضيرها مثل الجاهزة وذلك بالتعرف على سر الشيف أميرة شنب لتحضير الطحينة الخام في النقاط التالية:

السمسم
من المهم أن يكون السمسم نيئ وغير محمص حتى لا تصبح الطحينة بلون بني داكن جادً؛ خاصة أنه سيحمص مرة أخرى قبل تحضير الطحينة حتى يسخن جيدا ويسهل فرمه.

كما أن حرارة السمسم عامل هام وسريع لنجاح تحضير الطحينة البيتي، حيث لابد أن يسخن جيدا قبل فرمه، حتى يكون لين سهل الخفق وتحويله للطحينة السائلة.

الزيت والدقيق
الزيت له دور أساسي مع السمسم في تحضير الطحينة البيتي، أولا يسهل عملية تحميص السمسم النيئ ويسرع من فرمه وطحنه وتحويله لطحينة سائلة، كما يعمل على مضاعفة كمية الطحينة المحضرة بأقل مقدار من السمسم وذلك بتخفيف قوامها دون أن يؤثر على طعمها.

أما الدقيق فهو يزيد من كثافة وكمية الطحينة المحضرة دون أن يوثر على طعمها، لهذا يعتبر الزيت والدقيق أساس تحضير أكبر كمية طحينة أصلية بمواصفات اقتصادية غير مكلفة.

الطحن
حتى يتم الخفق الجيد للسمسم لتحضير الطحينة البيتي، لابد أن تكون الكابة صغيرة محكمة بشفرات حادة؛ حتى يتم الوصول لأفضل نتيجة للطحينة الخام البيتي الانسيابية، حيث يفرم السمسم كله بالكامل دون بقايا أو فتات تفسد نعومة الطحينة الخام.







التعليقات