منها البهارات.. أطعمة يفضل غسلها قبل الاستخدام

منها البهارات.. أطعمة يفضل غسلها قبل الاستخدام
تعبيرية
تقع العديد من السيدات فى مشكلة أستخدام بعض الأطعمة فورا بدون غسيل ،وهى تمثل خطورة على الصحة ،فيما يلي أهم الأطعمة غير المتوقعة التي يجب غسلها بطريقة معينة حفاظًا عليها وعلى صحتنا كما أشار لها موقع wikiHow.

البهارات :

تنظف البهارات بعدة خطوات وطرق سواء كانت مطحونة وناعمة أو جافة كاملة، وذلك لضمان تنقيتها وإزاحة الشوائب منها والإضافات والأتربة التي قد تلتصق بها خلال التخزين والتفريغ وفيما يلي طرق تنظيفها:

- إذا كانت البهارات مطحونة تتم تنقيتها ورفع الشوائب الصلبة منها لأنها لا تختفي مع الغسيل بالماء ولكن بل تلتصق أكثر.
- تغسل البهارات الجافة الكاملة أو المطحونة بالماء وترفع في مصفاه لتترك لتصفى تمامًا حتى تجف، وخاصة المطحونة تفرد على قطعة قماش جافة خفيفة مصنوعة من التل أو الشاش حتى تتم تهوية البهارات المطحونة جيدًا من جميع الجهات ثم يتم استخدامها عندما تجف بسهولة.

المكسرات :

- تنضم المكسرات للأطعمة التي يجب غسيلها قبل استخدامها أو تناولها وخاصة لأنها تباع في الغالب غير مغلفة أو معبأة لهذا تكون عرضة للأتربة والشوائب التى تلتصق بها.

- وتشطف المكسرات الكاملة جيدًا بالماء وترفع في مصفاة ثم تترك لتصفى تمامًا حتى تجف،ثم تفرد على قطعة قماش جافة خفيفة مصنوعة من التل أو الشاش حتى تتم تهويتها جيدًا ثم يتم تحميصحها واستخدامها.

لهذا لا يفضل شراء المكسرات مطحونة حتى لا تغش بإضافة مكونات تضاعف حجمها وكميتها دون أن تكون من المكسرات الأصلية، فضلًا عما بها من شوائب وأتربة غير مرئية تفسد طعمها وتلحق الضرر بنا.

عبوات المأكولات المحفوظة:

عبوات الأطعمة المحفوظة الجاهزة على التقديم مثل التونة والفول، يفضل غسلها جيدًا بالماء وشطفها قبل تناولها، حتى يتم التخلص مما بها من شوائب وإزالة المواد الحافظة المضافة لها لحفظها لأطول فترة وتعزيز نكهتها.

التعليقات