3 مناطق في الجسم عند الضغط عليها تختفي آلام الظهر تمامًا

3 مناطق في الجسم عند الضغط عليها تختفي آلام الظهر تمامًا
تعبيرية
من منا لا تساوره آلام الظهر بشكل يومي، والتي تنتج لعدة أسباب أكثرها شيوعا، الجلوس الخاطئ والنوم الخاطئ.

آلام الظهر تشمل العديد من مناطق الجسم، فالظهر يتمحور حول العمود الفقري، وتوجد به العضلات والأعصاب التي تتصل بالساقين والكتفين والرقبة.

وبحسب موقع "ديلي هيلث بوست"، يعاني ملايين الأشخاص من آلام الظهر بشكل يومي، ولسوء الحظ لا توجد طريقة مضمونة للتعامل معها.

العلاج بالضغط.. الحل الطبيعي

يعتقد الطب الصيني التقليدي أن تدفق الطاقة التالفة هو السبب الجذري لآلام وأمراض الظهر، وأن العلاج عن طريق الضغط يفرغ تلك الطاقة المزدحمة التي تتدفق عبر خطوط الطول في جميع أنحاء الجسم، كما أنه يعزز تدفق الدم ويقوي الغدد اللمفاوية. كما يساعد العلاج بالإبر على تخفيف توتر العضلات واسترخائها.

ويتم العلاج عن طريق الضغط على نقاط محددة من الجسم، على سبيل المثال، يقال إن الضغط عند الأذنين والقدمين له تأثيرات مفيدة على أعضاء معينة، مثل الكبد والمرارة والرئتين.

3 مناطق تعالج آلام الظهر

وتظهر الصورة أعلاه 3 مناطق أسفل الجسم يساعد الضغط عندها على علاج آلام الظهر.

والطريقة ببساطة هي الضغط بقوة وانتظام باستخدام الإبهام أو السبابة لمدة دقيقتين على الأقل، مع التدليك لزيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة.

المنطقة الأولى ""GB 29

وتعرف باسم "ثقب عظمة القرفصاء"، وتقع عند تقاطع الحوض وعظم الفخذ. هذه النقطة مفيدة لعلاج آلام الفخذ وعرق النسا، لكنها قد تكون مفيدة أيضا لآلام الكتف.

المنطقة الثانية ""GB 30

ويساعد الضغط عندها في علاج عرق النسا والألم و"التنميل، وآلام أسفل الظهر والأرداف والفخذ، كما تحسن ضعف عضلات الساقين، وتفيد في علاج البشرة التي أصيبت من البرد.

المنطقة الثالثة ""B 54

تقع خلف الركبة، ويتم الضغط في الوسط مباشرة، ما يساعد في تخفيف الألم واسع المدى، وعرق النسا، واضطرابات المثانة.

التعليقات