تعرف على قواعد "الإتيكيت" حتى لا تتعرض للإحراج في يومك

تعرف على قواعد "الإتيكيت" حتى لا تتعرض للإحراج في يومك
توضيحية
تختلف قواعد "الإتيكيت" من مجتمع لآخر؛ حسب العادات والتقاليد الموروثة فيه، بجانب تغير الفترات الزمنية، ولكن تظل قواعد الذوق والآداب هدفها أن يتعامل الشخص بسلوك مُهذب لا يزعج الآخرين.

وقد يتعرض البعض أحيانًا لمواقف مُحرجة خاصة في الأماكن العامة، حينما لا يتبع قواعد "الإتيكيت" المناسب، ولتجنب ذلك، نستعرض لكم أبرز قواعد الإتيكيت التي نحتاجها في حياتنا اليومية- وفق ما نشره موقع "Brightside". خلال الصفحات التالية:

- طريقة إمساك الفنجان الصحيحة

تختلف قواعد "الإتيكيت" عند تناول مشروب ما في فنجان، إذا كان كوب من الشاي؛ يجب أن يتم إمساك يد الفنجان بإصباعين فقط، مع عدم جعل الأصابع على شكل الخطاف، أي المقصود عدم مرور أول عقلة من الإصبع داخل يد الفنجان. أما إذا كان فنجان قهوة، فيتم إمساكه بإصبع واحد فقط على طريقة الخطاف.

- إذا كنت مُصاب بزكام


من أكثر المواقف إحراجًا التي يتعرض لها الكثيرون، عندما نكون مصابون بالزكام ونضطر إلى حضور اجتماع أو حضور مناسبة، ونشعر برغبة في إزالة المخاط أو ما يعرف بعملية التمخيط، أولًا يجب علينا ترك المكان، وفي حال صعوبة ذلك، يمكن نقوم بطرد المخاط باستخدام المنديل بشكل سريع مع مراعاة عدم إصدار أي صوت عالي، وإذا كنت على مائدة عشاء تجنب نهائيًا القيام بتلك العملية، وغالبًا ما يلجأ السادة والسيدات أصحاب المستوى الرفيع إلى استخدام المناديل القماشية بدلًا من الورقية.

- إذا علقت بقايا طعام في أسنانك طعام في أسنانك"



ممنوع تمامًا استخدام خلة الأسنان وأنت على مائدة الطعام، واستخدم بدلًا منها غسول الفوم، و(يجب أن لا يلاحظ أحد حاضرين ذلك)، ولكن هناك حل أخير إذا كنت لا تستطيع الذهاب إلى الحمام أو استخدام غسول الفم، وهو لعق أسنانك بلسانك مع غلق الفم تمامًا.

- الرائحة غير الجيدة

إذا كان لك زميل في العمل أو في الجامعة لا يتبع ابسط قواعد الإتيكيت في النظافة الشخصية، وكان معتاد على القدوم يوميًا مع ملابس رائحتها كريهة، عليك أولًا بسؤاله إذا كان مرحب بالخوض في محادثة ستكون غير محببة له، ومن ثم لفت نظرة إلى هذا الأمر.


- إذا كان الطعام ساخنًا

في حال كنت داخل مطعم وتناولت قطعة من طعامك ساخنة وأصبحت داخل فمك، تجنب النفخ أو بصق الطعام من فمك، ولكن قم بشرب مياه باردة أو أي مشروب آخر.




التعليقات