القيق: العمل الطلابي أعدت برنامجها للضغط من أجل اجراء انتخابات مجال الطلبة

القيق: العمل الطلابي أعدت برنامجها للضغط من أجل اجراء انتخابات مجال الطلبة
رام الله - دنيا الوطن
قال القيادي في جبهة العمل الطلابي ومنسق سكرتاريا الأطر الطلابية أحمد القيق أنّ جبهة العمل الطلابي عقدت اجتماع مجلسها الطلابي الأعلى في قطاع غزة "دورة الشهيد احمد ابو حسين" تحت عنوان التحضير لانتخابات مجالس الطلبة في جامعات القطا.

واضاف: "تم الانتهاء من ترتيبات برنامج الضغط المتواصل في قطاع غزة والمتوازي ما بين الضغط على مستوى الأطر الطلابية والقوى الوطنية والإسلامية والضغط على إدارات الجامعات لانتزاع قرار بإجراء الانتخابات الطلابية التي غيّبت عن الجامعات منذ سنوات حيث أنّ انتخابات مجالس الطلبة هي شريان الحياة للحركة الطلابية. ونحن نحتاج لمجالس طلبة قوية تُمثّل كافة الطلبة ترعى حقوقهم وتُلبّي طموحاتهم، يقول القيق.

وأضاف القيق في حديثه لفضائة (فلسطين اليوم)، أن أهميّة الانتخابات في تخريج قيادات شبابية جديدة تستكمل مشوار النضال والتحرير، ونموذج مصغر كمقدمة لانتخابات تشريعية ومجلس وطني، وستؤدي إلى تفعيل الاتحاد العام لطلبة فلسطين وهو حق مسلوب من الطلبة منذ سنوات.

وفي حديثه عن سبب تعطيل الانتخابات قال "إنّ إدارات الجامعات المستفيد الأكبر من غياب مجالس الطلبة فهي تستفرد في الجامعات والطلبة، ولقد شهدنا في السنوات الأخيرة التي تعطلت فيها الانتخابات وغياب مجالس طلبة قوية حقيقية تدافع عن الطلبة ومصالحهم ارتفاعات متتالية في سعر الساعة الدراسية في أكثر من جامعة، وانتشار ظاهرة خصخصة المرافق الجامعية وجباية آلاف الدنانير فصليّاً من الطلبة تحت بند مجلس الطلبة.

وفي الختام أكد القيق أنّ الأيام القادمة ستشهد حراك فعلي على الأرض للضغط على كل الأطراف باتجاه إجراء الانتخابات الطلابية.