نوردسون تطرح ورقتها البحثية للمقارنة بين نظام توزيع السوائل الترامسي والنفاث

نوردسون تطرح ورقتها البحثية للمقارنة بين نظام توزيع السوائل الترامسي والنفاث
رام الله - دنيا الوطن
يسر "نوردسون إي إف دي"، إحدى شركات "نوردسون" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: NDSN)، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الأنظمة الدقيقة لتوزيع السوائل، أن تُعلن عن طرح ورقتها البحثية بعنوان: مقارنة بين توزيع السوائل التلامسي والنفاث.

لا تلبث المنتجات أن تزداد صغراً أكثر فأكثر، الأمر الذي دفع "نوردسون إي إف دي" إلى تطوير حلول جديدة لتلبية الحاجة المتنامية لتوزيع المخزونات الصغيرة و الدقيقة لسوائل التجميع بشكل دقيق وقابل للتكرار خلال عمليات الإنتاج حول العالم.

وفي هذا الصدد، قال بيتر لانجر، مدير وحدة أعمال الصمامات لدى "نوردسون إي إف دي": "ندرك التحديات التي يواجهها المصنّعون عندما تتطلب عملياتهم ربط الركائز والمكونات متناهية الصغر مع بعضها البعض. تُعد متطلبات تحمل المخزون ذات أهمية بالغة. وهناك العديد من المتغيّرات التي يجب مراعاتها لاختيار طريقة التوزيع الصحيحة للسوائل".

وتُساعد هذه الورقة البحثية الجهات المصنّعة على فهم الفرق بين اثنتين من أكثر طرق توزيع السوائل شيوعاً. إذ يُتيح التوزيع التلامسي للسوائل، على سبيل المثال، للمستخدمين توزيع كميات متناهية الصغر من السوائل على نحو منتظم. غير أنّ أوجه المفاضلة تشمل معدلات دوران أبطأ وأضرار محتملة في القطع نظراً للحاجة لتحريك محور "إكس" الخاص بالنظام المؤتمت.

ومن جهةٍ أخرى تشمل قائمة مزايا نظام توزيع السوائل النفاث إجراء عمليات التوزيع عالية الدقة والقابلة للتكرار بسرعات تصل إلى 1000 هيرتز متواصلة. وفي الوقت ذاته، يلبي التوزيع النفاث قدرات تحمّل المخزون تتراوح بين +/- 1 في المائة. في حين تشمل أوجه المفاضلة عدم القدرة على نفث بعض أنواع السوائل بشكل فعّال، كتلك السوائل التي تحتوي على جزيئات عالية القساوة.

ومن شأن الاستعانة بأخصائي خبير في مجال تطبيق السوائل منذ المراحل الأولى لعملية اختيار نظام توزيع السوائل المناسب أن يحول دون ظهور العديد من المشاكل التي قد تظهر لاحقاً خلال الإنتاج.