افتتاح ميدان الأسرى في سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
 افتتحت بلدية سلفيت، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، اليوم الخميس، ميدان الأسرى في محافظة سلفيت، وذلك برعاية حركة التحرير الوطني "فتح"، ضمن فعاليات يوم الأسير، بحضور شخصيات وطنية، وعدد من أهالي الأسرى والشهداء.

وخلال الفعالية، قال محافظ سلفيت ابراهيم البلوي: ستبقى حركة فتح نبراس العمل الفلسطيني، والقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس يعملون ليل نهار، ويبادرون من أجل تحقيق الوحدة الوطنية، وستبقى حركة فتح حاملة رسالة الأسرى والمناضلين عبر التاريخ.

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، "مقبلون على مرحلة جديدة تعد الأخطر على القضية الفلسطينية منذ العام 1917، و"فتح" ستبقى الأساس والمرجعية والدرع الحامي للمشروع الوطني الفلسطيني، رغم كل المؤامرات التي تحاك ضدها.

بدوره، ذكر رئيس نادي الأسير قدورة فارس، "نلتئم اليوم أسرة واحدة أمام حالة من البطولة والفكرة التي يمثلها الأسرى والشهداء الأبطال، نتوقف أمام المعاني والدلالات الي قدموها بأدوات مقاومتهم ومواجهتهم داخل سجون الاحتلال، بعد تحويل امعائهم الخاوية إلى بنادق يقاتلون بها داخل زنازينهم، رفضا للسياسات التعسفية التي تمارس بحقهم".

ونوّه فارس إلى أن محافظة سلفيت تمثل نموذجا من الصمود والتعاون والتحدي للاحتلال، وهو ما شاهدناه بالأمس بعد تفجير منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى في بلدة الزاوية.

التعليقات