الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تنفذ برنامجاً تدريبياً مخصصاً للإعلاميين في جمهورية مالي

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تنفذ برنامجاً تدريبياً مخصصاً للإعلاميين في جمهورية مالي
رام الله - دنيا الوطن
بدأت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي برنامجها التنموي في جمهورية مالي من خلال تنظيم الدورة التدريبة الأولى لـ 50 صحفياً ومتدرباً إعلامياً في العاصمة باماكو.

وتم تنظيمها بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى مالي، ووزارة التعليم العالي المالية، ووكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) لصالح المعهد العالي للتسيير والإعلام والمدرسة الوطنية للصحافة والاعلام.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، عماد الزهيري، أن هذه الدورة التخصصية تأتي في إطار البرامج التنموية التي تقوم بها الوكالة في القارة الإفريقية بناءً على الإستراتيجية والخطط التي أقرها وزير الخارجية والمغتربين ورئيس مجلس الإدارة د.رياض المالكي، وتنفيذاً لتعليمات الرئيس محمود عباس بضرورة نقل الخبرات الفلسطينية في كافة المجالات التي تتميز بها لتعزيز التعاون الثنائي مع دول القارة الإفريقية، خاصة في مجالات التنمية كمساهمة من دولة فلسطين في تحقيق الأهداف الإنمائية الدولية ولحشد المزيد من التضامن مع القضية الفلسطينية.

كما سيتم خلال هذه الدورة المتخصصة التي يقوم بتنفيذها كل من الخبيران الإعلاميان خليل رباع ومحمد مهنا، بمشاركة الملحق الدبلوماسي في الوكالة الفلسطينية لمار قرش، بالتعاون مع طاقم سفارة فلسطين في باماكو، العمل على تعزيز قدرات المتدربين الإعلامين الماليين ورفع إمكانياتهم الفردية والجماعية في مجالات الصحافة المكتوبة واطلاعهم على آخر التقنيات في مجالي التصوير والمونتاج من خلال التطبيق العملي بما ينعكس ايجاباً على أداء مؤسساتهم الاعلامية .

وأكد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مالي، هادي شبلي، بأن هذه الدورة الإعلامية المتخصصة والتي تنظم على مدار ثلاثة أيام متواصلة تأتي قي إطار اتفاقية التعاون الثنائي الشامل بين البلدين والتي تؤسس لقاعدة متينة لإطلاق سلسلة من الأنشطة والدورات والبرامج التي سيتم تنفيذها من قبل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في جمهورية مالي، وغيرها من الدول الإفريقية المجاورة.

 من جهته عبر وكيل وزارة التعليم الوطني في مالي عن شكره لدولة فلسطين على قيامها بتنفيذ هذه الدورة والتي تعتبر الاولى من نوعها في مالي، متمنياً توسيع دائرة التعاون بين البلدين لتشمل مجالات تعليمية اخرى للمساهمة في تدعيم القدرات البشرية في مالي والاستفادة من الخبرات الفلسطينية المميزة.

التعليقات