توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة برامج الطفولة وكلية مجتمع المرأة

توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة برامج الطفولة وكلية مجتمع المرأة
رام الله - دنيا الوطن
وقعت مؤسسة برامج الطفولة وكلية مجتمع المرأة-الطيرة مذكرة تفاهم بينهما لتنظيم التعاون والتكامل بين الجانبين للنهوض بالخدمات المقدمة للطفولة.

وقد تضمنت مذكرة التفاهم مجموعة من القضايا المشتركة، أهمها أن تقوم مؤسسة برامج الطفولة بتدريب معلمات قسم رياض الأطفال في كلية مجتمع المرأة على نهج التعلم من الحياة والظروف المفصلية، فيما تشارك كلية مجتمع المرأة في دورات تدريب المدربين الخاصة بالطفولة المبكرة التي تعقدها مؤسسة البرامج.

واتفق الجانبان أيضا على أن يتم اعتماد نهج التعلم من الحياة في تدريس طالبات تخصص التربية – قسم رياض الأطفال في الكلية، بالاستناد إلى إصدارات مؤسسة البرامج بهذا الخصوص، واتفق الجانبان كذلك على انشاء مركز تربوي مجتمعي في الكلية بهدف تطبيق نهج التعلم من الحياة ومساعدة من يحتاج من المعلمات على الاستفادة من المركز لتطوير الروضات في المجتمع المحيط، حيث يتم تطبيق ونشر نهج التعلم من الحياة في الروضة، بالاعتماد على الظروف المفصلية التي أصدرتها المؤسسة، وربط ذلك بدليل معلمة رياض الأطفال الصادر عن وزارة التربية والتعليم العالي الفلسِطينية.

وقد وقع مذكرة التفاهم ممثلاً عن مؤسسة برامج الطفولة مديرها العام فريد أبو غوش، وعن كلية مجتمع المرأة الطيرة المهندس طارق سرحان مدير الكلية.

يذكر أن مذكرة التفاهم جاءت في إطار المشروع الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية بالتعاون مع كاريتاس ألمانيا.