بورصة كاب بريج 1 إكستشينج أول بورصة أوراق مالية خاصة

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت بورصة كاب بريج 1 إكستشينج ("1 إكستينج" أو 1 أكس)، أول بورصة أوراق مالية خاصة خاصة خاضعة للتنظيم في سنغافورة، اليوم أنها تستخدم البلوكتشين أو قاعدة البيانات المشتركة الموزعة (دي أل تي)، لتسجيل وتتبع أرصدة الأسهم الخاصة بالمستثمرين الذين يتداولون الأوراق المالية الخاصة المدرجة على المنصة. 

ويتم تطوير هذه المبادرة بالشراكة مع شركة تقنية بلوكتشين الرائدة كونسينسيس وسيتم تنفيذها مع شركة إدارة الثقة إكيوم بي تي إي ("إكيوم").

وقال تشو هايبينغ، الرئيس التنفيذي لـ 1 إكستشينج "مع تسجيل الأسهم الممكن على دي أل تي، يمكن للمستثمرين على منصة 1 أكس  التثبت بشكل مستقل والتحقق من ملكية أسهمهم في الوقت الحقيقي دون العملية اليدوية المتمثلة في العمل عبر بورصة أو شركة إدارة ثقة. الطبيعة الثابتة لـ دي أل تي توفر ضمان الدقة في تسجيل والتحقق من هوية المستثمر وملكية الأسهم التي تخصه."

1 أكس هي واحدة من أولى بورصات الأوراق المالية الخاصة الخاضعة للتنظيم في المركز المالي الرائد في سنغافورة. وهي تحمل رخصة مشغل السوق المعترف بها الممنوحة من قبل سلطة النقد في سنغافورة.

تم اختيار  الشبكة الرئيسية لإيثيريوم لتكون قاعدة البيانات المشتركة الموزعة لـ 1 إكستشينج، لأنها الشبكة الأكثر نضجًا والتي تتسم بآلاف العقد وأكثر من 60 مليون مستخدم.

وقال جوزيف لوبين، مؤسسشركة  كونسينسيس والمؤسس المشارك لـ إيثيريوم، "إيثيريوم هي أكبر شبكة كتل عمومية مفتوحة المصدر تضم أكثر من 400,000 مطور وباحث يحسنون قدراتها بشكل فعال، ويضمنون معايير موحدة وقابلية عالمية للتشغيل البيني، وتعظيم جميع جوانب اللامركزية، والتي هي مصدر خاصية الثقة الصارمة التي تعتمد عليها 1 أكس. إن نشر 11 أكس على شبكة إيثيريوم العامة سيزيد من ظهورها، ويقلل من تكلفة الامتثال، كما يقلل بشكل كبير من إمكانية التلاعب غير السليم بـنظام السجل وتوفير نمو إيجابي لصناعة الأوراق المالية الخاصة."

وقال لين بانغ، المدير المقيم لشركة إكيوم لخدمات الثقة بي تي إي المحدودة، "تمكن دي أل تي الأمناء مثلنا من الاحتفاظ بسجل رقمي في بيئة دقيقة وفعالة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تمكين المستثمرين للتحقق بشكل مستقل من المعاملات ومن ممتلكاتهم على شبكة إيثيريوم العامة من أجل الضمان الإضافي. وهذا يخلق وضعا مربح للجانبين، الأمين والمستثمر ".