‫شركة موتورز سيارة iEVS4 تضع معيارا لأداء بطارية سيارة الدفع الرباعي

رام الله - دنيا الوطن
 كشفت شركة جي أيه سي موتورز (مجمـــــوعة سيارات أنهوي جيانغهواي)، وهي واحدة من شركات صناعة السيارات الصينية الرائدة، سلسلة من السيــــارات االجديدة الأكثر صداقة للبيئة وأربعة محركات سيارات جديدة أمام جمهور معرض سيارات شنغهاي هذا الأسبوع. 

وكان في مقدمة هذه السلسلة سيارة iEVS4 وهي سيارة كهربائية ذات قدرة على قطع مسافات طويلة وقدرة تحمل كبيرة، التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة فولكسفغن، التي تأتي مجهزة بشبكة تمكن من التعامل بين الإنسان والسيارة.

وتفرض سيارة  iEVS4، التي يبلغ يبلغ عمر بطاريتها الأقصى 1 مليون كم، ومسافة قيادة تبلغ 470 كيلومترًا ومدى قيادة قصوى بسرعة واحدة يصل إلى 600 كم - ما يعادل 14 ماراثون سباق - معيارًا جديدًا للقيمة لسوق سيارات الدفع الرباعي الخالص.

بعد ثلاث سنوات و 1700 اختبار محاكاة حرارية، حققت جي أيه سي طفرة لمنع حزمة البطارية من الانفجار أو اشتعال النار فيها. وبقرنها ذلك مع الجيل الجديد من دائرة التبريد السائل، حققت  iEVS4 التخلص من مخاطر البطارية في السيارات الكهربائية.

وتعليقًا على إطلاق المجموعة الجديدة من السيارات، قال المسؤول عن  قسم الطاقة الجديدة في جي أيه سي: "كشركة موجهة نحو المستخدم، تعمل جي أيه سي بنشاط على دمج أحدث التقنيات في علم البيئة كوسيلة لتحسين تجربة القيادة لعملائنا. إن تطويرنا للمركبات الكهربائية الذكية المتصلة بالشبكة، مثل iEVS4، سيمكّن السائقين من الاستمتاع برحلات طويلة وأكثر خضرة وعمرا أطول للسيارات ".

وتعتبر سيارة iEVS4 الأولى من مجموعة سيارات جي أيه سي التي تأتي مزودة بشبكة كاملة من أحدث برنامج اتصال خاص بالشركة وهو 3.0، والذي يسمح بمزيد من التفاعل بين البشر والسيارة. الوظائف التقليدية للسيارة مثل الملاحة وتكييف الهواء والموسيقى والبحث والإنقاذ في حالات الطوارئ كلها يتم التحكم بها بالصوت، في حين أن إضافة وظيفة حجز رحلة ذكية تجعل السفر أكثر إثارة.