المجلس العلمي ينظم زيارة لأيتام دار البر بدبي لمعرض غزة هاشم للكتاب

المجلس العلمي ينظم زيارة لأيتام دار البر بدبي لمعرض غزة هاشم للكتاب
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، زيارة لأيتام فلسطين المكفولين بواسطة جمعية دار البر بدبي لمعرض غزة هاشم للكتاب، والذي تنظمانه وزارة الثقافة وبلدية غزة، في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

وقال أمين أمانة الثقافة والإعلام محمد النباهين:"إن جمعية المجلس العلمي تولي اهتمامها الحثيث من خلال تنظيم سلسلة من البرامج الثقافية والارشادية للأيتام المكفولين بواسطة جمعية دار البر بدبي بدولة الأمارات العربية المتحدة".

وأضاف:"تم تنظيم زيارة ميدانية لعددٍ من الأيتام المميزين لمعرض غزة هاشم للكتاب برفقة عضو مجلس الإدارة الشيخ عمر فياض، وأمين أمانة الكفالات والأسر محمد الأسطل، حيث اطلع الأيتام على جوانب المعرض وتفقدوا صفحات بعض الكتب
الدينية التي تهتم في بناء الوعي عند الإنسان، وأخرى المليئة بالرسومات التي تحاكي أعمارهم وقدراتهم الذهنية".

وشدد النباهين، على الارتقاء بثقافة ووعي الأيتام وتفعيل دورهم التنموي لخدمة المجتمع الفلسطيني دينياً وأخلاقياً واجتماعياً، وتأهيل أجيال واعية، مؤكداً أن شعبنا الفلسطيني شعب مثقف وصاحب حضارة عريقة لما في أهمية القراءة في ارتقاء الأمم والشعوب وبناء المجتمعات.

وتم اختتام فعالية الزيارة بنشاط من إدارة معرض الكتاب حيث تم توجيه أسئلة ثقافية للأيتام والاجابة عليها، الذين أكدوا أن المعرض نال إعجابهم لما فيه من كتب تشجع على القراءة في مجالات مختلفة، مشددين على مشاركتهم في كثير من
الفعاليات التي تحفز الطالب على الاطلاع الدائم والتي تعود بالعلم والمنفعة عليهم.