عاجل

  • كاتب سعودي لصحيفة إسرائيلية: الأردن المكان المناسب للدولة الفلسطينية

جمعية تنمية المرأة الريفية انطلاق مبادرات الطالبات مدرسة بنات بيت فجار

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية مدير التربية والتعليم العالي في محافظة بيت لحم  سامي مروة و جمعية تنمية المرأة الريفية ، نفذت مدرسة بنات بيت فجار حفل انطلاق مبادرات الطالبات للصفوف الثامن والتاسع والعاشر على التوالي.

وذلك من خلال مشروع : التقليل من العنف ضد المرأة من تأسيس مجموعات داعمة و ضاغطة في فلسطين
بالشراكة مع مؤسسة DANNER و تمويل CISU . 

حيث افتتحت مديرة المدرسة الاستاذة ردينة ابو لبن الاحتفال بالترحيب بالضيوف الكرام و أكدت على أهمية التعاون
والشراكة ما بين القطاع الحكومي والخاص و أعربت منسقة المشروع مجدل الشمارخة أن هذه المبادرات حصيلة اختتام سلسة ورش عمل توعوية مع الصفوف المذكورة في المدرسة حول موضوع العنف بأشكاله وآثاره و كيفية معالجته باستخدام تمارين
ومهارات توكيد الذات وتعزيز الطاقة الإيجابية بالتركيز على أهمية الحوار في حل المشكلات ، وتميزت هذه اللقاءات بالحضور والمشاركة الفاعلة بين الطالبات جميعهن. 

كما وتضمن اليوم المفتوح وضع 3صناديق اقتراح في ممرات المدرسة لمتابعة قضايا واقتراحات الطالبات وذلك تحت إشراف الأخصائية الاجتماعية وفاء غياضة . 

وايضاً تم عرض مسرحيتين من الواقع الفلسطيني أحدهما تجسد العنف الالكتروني و الاخرى العنف الاسري . كما و تم إطلاق مبادرة تشكيل المجلس الطلابي بالمدرسة وهو مكون من ١١ عضوة ، جاءت هذه المبادرة كفكرة تبنتها إدارة المدرسة و ستعمل على تطويرها بشكل أوسع ، تمثلت رؤية المجلس نحو بيئة دراسية آمنة خالية من العنف في مدرسة بنات بيت فجار الثانوية ، أما رسالته تجسدت بإشراك الطالبات واعطائهم جزء من المسؤولية الإدارية داخل محيط المدرسة في تحديد رغبات و حل المشكلات التي قد تعترض المسيرة التعليمية بالاضافة الى وضع برامج الأنشطة الطلابية وتعزيز هوية الانتماء والولاء لدى الطالبات .