حسام تطالب بشمول قرار اعفاء عائلات الأسرى من دفع رسوم"الكشفية الطبية"أسرى غزة

رام الله - دنيا الوطن
طالبت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" وزارة الصحة الفلسطينية ونقابة الأطباء بأن يشمل قرار إعفاء عائلات الأسرى من دفع رسوم الكشف والفحص في العيادات الخاصة عائلات الاسرى في قطاع غزة .

وأكد رفيق حمدونة مدير عام الجمعية بأنه انطلاقا من قناعة الجمعية بأن فلسطين بشقيها وامتداداتها هي وحدة جغرافية واحدة ، فإن ما ينطبق علي أسرانا في الضفة المحتلة من قوانين واتفاقيات يجب أن ينسحب علي أسرانا في قطاع غزة .

وأوضح حمدونة بأن الجمعية بصدد الاجتماع مع جهات الاختصاص بغزة لحثها علي الاستجابة لهذا المطلب الذي من شأنه التخفيف عن أهالي أسرى القطاع البالغ عددهم 320 أسير ، في ظل اوضاع اقتصادية صعبة للغاية يعاني منها أهالي قطاع غزة .

وأضاف بأن أن مثل هذه المبادرات والقرارات تأتي في سياق التعبير العملي عن مصداقية المجتمع المدني والمؤسسات الفلسطينية في دعم ومساندة أسرانا وذويهم ، كما أنها تمثل تحديا لقرارات وقوانين الاحتلال كقانون خصم مخصصات الأسرى من عائدات الضرائب الفلسطينية والذي يسعى من خلالها إلي سلب مقومات صمود أسرانا وذويهم .

يذكر بأن نادي الأسير، ونقابة الأطباء في الضفة الفلسطينية قد وقعا مؤخرا اتفاقية تقضي بإعفاء أقارب الأسرى من الدرجة الأولي من دفع رسوم الكشف والفحص في العيادات الخاصة، التابعة للأطباء المسجلين في النقابة.

التعليقات