محمد راشد رشود: الشارقة منارة للثقافة والعلم والمعرفة

رام الله - دنيا الوطن
هنأ محمد راشد رشود رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بدبا الحصن التابع لمجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب

وأشار في كلمته بهذه المناسبة إلى أن هذا الاختيار  الذي جاء تتويجا للشارقة لاهتمامها بالكتاب منذ سنوات طويلة فالشارقة أصبحت منارة للثقافة والعلم والمعرفة .

وعبر رشود قائلا :هذا اللقب يعتبر سلسلة من إنجازات الشارقة على مختلف المجالات وليس بغريب على الشارقة هذا اللقب بفضل الدعم اللا محدود للكتاب والمثقفين وتشجيع القراءة واهتمامه بالمكتبات والناشرين وتذليل التحديات والصعوبات وتسهيلها مما ساهم على التحفيز  والتميز ودفع المثقفين بالاهتمام بالكتاب .

كما أن مساهمة بأن يكون الكتاب في متناول كل فرد من خلال توزيعه مكتبات تصم مجموعة من الإصدارات لكل أسرة في الشارقة ودعمه للمكتبات العامة ومكتبات المدارس والأندية والمساجد وتزويدها سنويا بأهم الإصدارات الجديدة .

وثمن جهود ودور بدور بنت سلطان القاسمي مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين رئيس اللجنة المنظمة لملف الشارقة عاصمة عالمية للكتاب على ما قامت به من جهود كبيرة في إعداد ملق الامارة وما بذلته من جهد كبير في تدعيم النشاط الثقافي والمعرفي في الشارقة .