الفنانون الصغار يتألقون ويخطفون الأضواء في الدورة الخامسة من مسابقة تويوتا

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الفطيم تويوتا عن أسماء الفائزين في الدورة الخامسة من مسابقة تويوتا الفنية لسيارة الأحلام، وذلك في حفل خاص لتوزيع الجوائز أقيم في السركال أڤنيو في دبي. 

وتعتبر مسابقة مسابقة تويوتا الفنية لسيارة الأحلام مبادرة عالمية تجري في 81 دولة، وتستقطب سنوياً أكثر من 900,000 مشاركة من الأطفال حتى عمر 15 عاماً. وتتيح طبيعة المسابقة للأطفال التعبير عن أفكارهم المبتكرة وإطلاق العنان لمخيلتهم الفنية اليافعة، حيث يتم الطلب منهم تخيل ووضع تصور لأفضل سيارة تقدم حلولاً للمشاكل في العالم.

وفي هذا العام، شهدت المسابقة مشاركة ما يزيد على 950 لوحة من 22  مدرسة من كافة أرجاء الإمارات. واعتمدت معايير الحكم على الرسومات المشاركة في مسابقة تويوتا، على تفردها ونجاحها في تنفيذ مفهوم اللوحة، إضافة إلى موهبة وقدرات الطفل الفنية. 

وتعليقاً على هذه المسابقة الرائدة، قال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة للفطيم تويوتا: "في كل عام نشعر بالدهشة لمستوى الإبداع المتميز في اللوحات التي يقدمها الأطفال المشاركون في مسابقة تويوتا الفنية لسيارة الأحلام، وفي العام الجاري تجاوزت الرسومات مجدداً توقعاتنا. لقد شاهدنا عدداً من الأعمال الفنية المبتكرة، وأود أن أتقدم بالشكر الجزيل للفنانين الصغار ومعلميهم لمشاركتهم في المسابقة، ولما بذلوه من جهد وعمل دؤوب".

يشار إلى أن الأطفال الذين سيتأهلون للمراحل النهائية في المسابقة العالمية، سوف تتم دعوتهم برفقة آبائهم أو أولياء أمورهم للذهاب في رحلة إلى اليابان للمشاركة في الحفل العالمي لتوزيع الجوائز الذي سيقام في شهر أغسطس 2019. وأثناء تواجدهم في اليابان، سيقوم الفائزون بزيارة إلى مصنع شركة تويوتا، والتعرف على العديد من جوانب الثقافة اليابانية العريقة. 

وتنقسم المسابقة إلى ثلاثة فئات عمرية؛ الفئة الأولى أقل من 8 أعوام، والفئة الثانية من 8- 11 عاماً، والثالثة من 12- 15 عاماً، مع جوائز ذهبية، فضية وبرونزية لكل فئة عمرية.