‫مؤسسة الاستدامة تختار جونسون كونترولز ومايكروسوفت لبناء شبكاتها الحوسبية

‫مؤسسة الاستدامة تختار جونسون كونترولز ومايكروسوفت لبناء شبكاتها الحوسبية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مسؤولون تنفيذيون من شركتي جونسون كونترولز ومايكروسوفت كورب وشركة الاستدامة الرائدة في الشرق الأوسط، بيئة، عن اتفاق لتحسين قدرات مكاتب شركة بيئة الجديدة في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن طريق تجهيزه بمجموعة كبيرة من حلول الذكاء الاصطناعي والمباني الذكية التي توفرها مايكروسوفت.

من خلال استخدام منتجها  الرقمي Digital Vault والإمكانيات الموسعة المبنية على منصة  مايكروسوفت آزور، ستعمل جونسون كونترولز مع مايكروسوفت لتجهيز المبنى الجديد بالأنظمة والأجهزة والبرمجيات الذكية المتطورة المصممة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة والاستفادة المثلى من المساحة المتاحة ومساعدة شاغلي المبنى على أن يكونوا أكثر إنتاجية من خلال تمتعهم بمساعدة شخصية افتراضية تعمل بالذكاء الاصطناعي (كونسيرج). وسيعمل  Evoteq، وهو مشروع مؤسسة بيئة الرقمي، بمثابة الشريك التقني في إدارة المشروع لهذا المشروع الفريد، ونشر حلول متكاملة وقدرات رقمية معززة لزيادة الإنتاجية التشغيلية.

من مساحات العمل الرقمية إلى تكامل المكاتب الخلفية الذكية، ومن إدارة زوار اللوبي الذكية إلى الأمان الذكي، سيتعامل الموظفون والزوار في المقر الرئيسي لشركة بيئة مع مجموعة متنوعة من ميزات الذكاء الاصطناعي المتطورة من خلال نقاط اتصال متعددة عبر وظائف متعددة بما في ذلك الموارد البشرية، العناية بالعملاء والمشتريات والإدارة، والأنظمة الميكانيكية والكهربائية والسباكة.

وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة: "الاستدامة البيئية والتقنيات الرقمية عاملان شاملان يدعم كل منهما الآخر في دفع اقتصاد المستقبل." وأضاف: "يجسد مقرنا رؤيانا لهذا المستقبل، وهو يجسد أكثر الحلول والتقنيات المتقدمة استدامة، دون أي تنازلات بشأن الشراكات الاستراتيجية أو الابتكار أو التسليم. وسيكون هذا أول مبنى في المنطقة، وواحد من المباني الأولى في العالم، التي يتوفر فيها تكامل تام مع الذكاء الاصطناعي لدعم التجارب السلسة الجديدة لتحسين الكفاءة والأداء والوظائف. سيظهر مكتبنا المستقبلي التزامنا بالتقدم المستمر لهيئة موظفينا الكرام، وسيوفر حلول الذكاء الاصطناعي طرقًا جديدة لتطوير الموظف وبيئة التشغيل المريح. نتطلع إلى البدء التدريجي لحلول المباني الذكية التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي في مكاتب ومواقع أخرى لشركة بيئة في الإمارات العربية المتحدة ".

باعتبارها واحدة من الشركات الأولى في الشرق الأوسط المكرسة للسعي لتحسين نوعية الحياة، تضع مؤسسة بيئة علامةً مرجعية في قدرات الذكاء الاصطناعي في المنطقة وحول العالم من خلال منصات ذكية. تحققت إنجازات بيئة التقدمية التقنية بفضل الدعم المستمر من حكومة الشارقة والقيادة الإماراتية، وهو مبنى سيضع الأسس لتطوير المدن الذكية المستدامة.

وإذ صُممت المقر الرئيسي الجديد لشركة بيئة شركة "مهندسو زها حديد" الهندسية ذات السمعة الواسعة، سيكون هذا المقر المستقبلي السمات مزودا بالكامل بالطاقة المتجددة كما سيكون محسنا للاستخدام المستدام للموارد للحصول على استهلاك صافٍ للطاقة والحصول على شهادة ليد البلاتينية - وهو أعلى تقدير يمنح للمباني الخضراء. بموجب الاتفاقية، ستقوم جونسون كونترولز بنشر بنية تحتية تقنية للبناء قادرة على مراقبة بيئتها بالكامل تقريبًا باستخدام تقنيات مايكروسوفت Azure Digital Twins وتقنيات إنترنت الأشياء. وسيمكن الحل شركة بيئة من تحليل مقادير كبيرة من البيانات لتحسين عمليات وكفاءة عمل مبنى مقره الجديد.  

بصفتها المزود الحصري لقدرات الحوسبة السحابية لشركة بيئة، ستعمل مايكروسوفت أيضًا على تحسين تجربة المبنى للأشخاص من خلال التكنولوجيا والحلول التي تدعمها برمجيات آزور من مايكروسوفت. ستعمل قدرات الكونسيرج الذكية على التعامل مع زوار وموظفي المبنى للمساعدة في تحديد أماكن الاجتماعات المتاحة، وحجز المواعيد، وإعطاء التوجيهات، وطلب السيارات، ودعم المهام اليومية. يُعتقد أن خدمات الكونسيرج الشخصية التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط المصممة خصيصًا لشاغلي المبنى.

وقال بيل جاكسون، نائب الرئيس ورئيس قسم المنتجات العالمية، تقنيات وحلول المباني، جونسون كونترولز، "ستمنح Digital Vault وتطبيقاتنا الخاصة بالمباني مؤسسة بيئة القدرة على اتخاذ قرارات أسرع وذكية تعتمد على البيانات لتشغيل مقرها بشكل أكثر أمانًا وفعالية واستدامة، وستزيد من الإنتاجية للأشخاص الذين يعملون ويزورون مقر بيئة." وأضاف: "وبالتعاون مع مايكروسوفت، ستقوم جونسون كونترولز بتحويل أنظمة البناء التقليدية مع خدمات تدمج العالمين المادي والرقمي. من خلال هذا المشروع، نعرض كيف يمكن للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي الاستفادة من البيانات من المساحات المادية لزيادة التواصل مع شاغليها وتحقيق مستويات جديدة من الكفاءة والاستدامة ".

يستفيد منتج جونسون كونترولز Digital Vault  من إمكانيات برمجيات  Azure Digital Twins و Azure IoT و Azure Container Registry لتقديم تمثيل افتراضي كامل للبيانات من الأجهزة والأنظمة المتصلة بالإنترنت في جميع أنحاء المبنى. من خلال هذا النهج، تقوم برمجية  Digital Vault بترجمة العالم المادي داخل المبنى إلى تمثيل رقمي للمبنى مع بيانات غنية يمكن تصورها وتحليلها والعمل عليها لتقديم صيانة استباقية وتحسين أنظمة المبنى وتقديم دعم ذكي للأشخاص الموجودين فيه.