فلسطين رئيسة فخرية لمهرجان الذكر الصوفي بنسخته السادسة

فلسطين رئيسة فخرية لمهرجان الذكر الصوفي بنسخته السادسة
رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة فرق إنشاد صوفية كبيرة من دول عديدة أبرزهم: فرنسا، تونس وموريتانيا اضافة الى السنغال، افتتح السفير د. صفوت ابريغيث، سفير دولة فلسطين في السنغال النسخة السنوية السادسة لمهرجان الذكر الصوفي وذلك بصفته الرئيس الفخري للمهرجان منذ العام ٢٠١٧، علما ان فلسطين كانت قد شاركت في مايو ٢٠١٦ بفرقة إنشاد حازت على احترام المنظمين والمراقبين. 

ومن فوق خشبة مسرح ''دانيال صورانو'' بالعاصمة السنغالية "دكار"، أكد السفير "ابريغيث" على ان هذه الاحتفالية تجري تحت رعاية فلسطين، الأرض المقدسة التي احتضنت الصوفية منذ أكثر من ثمانمائة عام، مؤكدا على عمق العلاقات الروحية والتاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين.

كما أكد السفير "ابريغيث" أن الفنون الصوفية هي فنون كبيرة وراسخة في ثقافة السنغاليين بحكم شيوع الطرق الدينية منذ عهود طويلة.

وقد شهد المهرجان تميز فرقة ''نور السلام'' السنغالية للفنان الصوفي الملتزم الشيخ ''محمد باب صو''، وكذلك كورال ''صوت الشمس'' التونسية بقيادة فنانها المتميز"سليم مقوش" ومن الجدير ذكره أن عددا من الشخصيات الاعتبارية قد حضرت هذا المهرجان أبرزهم السيد ''بيران نيانغ'' الامين العام لوزارة الثقافة السنغالية، الراعي التقليدي للمهرجان، كذلك السيدة ''لمياء شريف'' مديرة شركة خطوط الطيران التونسية، وعدد كبير من المجموعات الاقتصادية والإعلامية الراعية للمهرجان، وقد قدم السفير "ابريغيث" باسم المنظمين عدد من الشهادات التقديرية للمشاركين والرعاة بهذه المناسبة.






التعليقات