وزير التربية يشارك طلبة نابلس بمحاضرة مميزة للعالم نايفة حول النانو

وزير التربية يشارك طلبة نابلس بمحاضرة مميزة للعالم نايفة حول النانو
رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير التربية والتعليم مروان عورتاني ، اليوم الأربعاء، طلبة مدارس نابلس محاضرة حول اكتشاف النانو وتطويره؛ ألقاها العالم الفلسطيني العالم الفلسطيني منير نايفة، في مدرسة بنات سمير سعد الدين الثانوية بمديرية تربية نابلس، وذلك في إطار جولته التي تستهدف بعض المدارس.

وعبر الوزير عورتاني عن شكره للعالم نايفة على تقديمه خبراته وتجربته خلال هذه المحاضرة العلمية التي حازت على إعجاب الحضور وأثارت العديد من التساؤلات لدى المشاركين من الطلبة والتربويين.

وأكدّ عورتاني أنّ الوزارة تنظر بعين الاهتمام لهذه المبادرات التي تؤسّس لفكر علمي يحمل عديد الدلالات التي تبرهن على الشغف والرغبة في التعلم، داعياً إلى الاستفادة من هذه المحاضرات القيمة وتعميمها في المؤسسات التربوية المختلفة.

بدوره، قدّم نايفة عرضاً مميزاً تضمن مراحل اكتشاف النانو وتطويره خلال فترات زمنية مختلفة، لافتاً إلى أهمية تعزيز مثل هذه المبادرات واللقاءات في المدارس وتنشئة جيل واع لما يدور من حوله من متغيرات، مثمناً في الوقت ذاته اهتمام الوزير عورتاني والأسرة التربوية بهذه الفعاليات العلمية المميزة.

كما افتتح الوزير معرض المشاريع الريادية الإبداعية بعنوان" مشروعي نافذتي نحو المستقبل" في مدرسة سمير سعد الدين، حيث تمّ عرض مشاريع مسار الفرع التكنولوجي والكفاءة المهنية، ومسابقة الرياضيات المحوسبة "البولي أب" ومشروع المبرمج الصغير من قبل طالبات المدرسة.

وحضر الفعاليات، نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، ومدير عام التقنيات وتكنولوجيا المعلومات في وزارة التربية م. جهاد دريدي، ومدير تربية نابلس أحمد صوالحة، ومديرة تربية طولكرم سلام الطاهر، وعدد من المهتمين وأبناء الأسرة التربوية.