العمل تبحث مع منظمات المجتمع المدني آلية استصدار المستمسكات الثبوتية

رام الله - دنيا الوطن
بحث مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل المهندس محسن طعمة محسن مع ممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني امكانية وآلية استصدار المستمسكات الثبوتية لعدد من الأسر القاطنة في عدد من المجمعات السكنية غير النظامية وذلك خلال اجتماع جرى يوم الأربعاء 24/4/019 2 بحضور مدير قسم المنظمات في الوزارة صادق البهادلي.

وذكر محسن ان التعاون بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني يأتي ترجمة لتوجيه وزير العمل الدكتور باسم عبد الزمان والتوجه الحكومي ، مبينا ان الاجتماع بحث أمكانية وآلية التعاون المشترك بالتنسيق مع الجهات المعنية لإصدار المستمسكات الثبوتية لعدد من الأسر التي لا تمتلك اية وثائق رسمية مثل (الغجر), موضحا أن الهيئة ستعمل على شمول تلك الأسر براتب الإعانة الاجتماعية وخدمات الوزارة الأخرى بعد إصدار المستمسكات الثبوتية، مشيرا إلى انه تم الاتفاق على تحديد موعد لاحق لبدء  زيارات مشتركة لتلك الأسر من اجل تحديد احتياجاتها تمهيدا للتنفيذ.

من جانبهم ابدى ممثلو منظمات المجتمع المدني استعدادهم لتقديم الخدمات  (القانونية والإنسانية) من اجل استحصال حقوق تلك الأسر .

يذكر أن قسم الخدمات الاجتماعية في هيئة الحماية كان قد أجرى عدة زيارات للمجمعات السكنية العشوائية وأحصى وجود (788) اسرة  لا تمتلك أوراقاً ثبوتية. 

هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل تدعو المواطنين الراغبين في الاستفسار أو الشكوى أو التبليغ عن حالات تجاوز إلى الاتصال بالرقم (1018) خلال أوقات الدوام الرسمي حصرا.

التعليقات