الصالح يشيد بمواقف اليابان ودعمها المتواصل لقطاع الحكم المحلي

الصالح يشيد بمواقف اليابان ودعمها المتواصل لقطاع الحكم المحلي
رام الله - دنيا الوطن
أشاد وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح بمواقف اليابان التاريخية ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته الحكيمة في كافة المحافل الدولية، ودعمهم الكامل لحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأثنى الصالح على الدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية من خلال تقديم المنحة الحكومة لتوفير آليات إدارة النفايات، بالإضافة إلى الدعم المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" لصالح قطاع الحكم المحلي بشكل عام، ودعمها المستمر لقطاع النفايات الصلبة ومساهمتها الفاعلة في انجاز الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة 2017-2022.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم الأربعاء، لممثل اليابان لدى فلسطين السفير تاكيشي اوكوبو، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومدير عام مجالس الخدمات المشتركة سليمان أبو مفرح، وطواقم من جايكا.

وأكد الصالح أهمية هذا الدعم الياباني في دعم جهود الوزارة ومساعيها لتحسين إدارة النفايات الصلبة، وفق ما ورد في الاستراتيجية الوطنية، ودعم مجالس الخدمات المشتركة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، واتباع أحدث الطرق والأساليب لجمع وترحيل النفايات الصلبة ومن ثم معالجتها.

وأشار الصالح إلى أن الوزارة تنظر وباهتمام بالغ للدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية، وتدعو لاستمراره خلال المراحل المقبلة وتوسيع مجالاته.

بدوره، أكد اوكوبو التزام بلاده الكامل بدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وفق مبدأ حل الدولتين، ووفق القرارات الدولية، مجدداً الالتزام باستمرار تقديم الدعم لقطاع الحكم المحلي خلال المرحلة المقبلة بالتنسيق الكامل مع الوزارة.

وفي سياق منفصل، التقى الصالح مع بعثة برنامج تحسين الحكم المحلي والخدمات المحلية (LGSIP) والتي تضم ممثلين عن( البنك الدولي، KFW , والتعاون السويسري، GIZ، والتعاون البلجيكي)، حيث جرى استعراض اخر تطورات البرنامج والذي ينفذ بالتعاون ما بين الوزارة وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وأشادت البعثة بتعاون طواقم الوزارة والصندوق والعلاقة الإيجابية والتعاونية التي أسهمت في تحقيق تقدم ايجابي في مراحل تنفيذ البرنامج.

وأكد الصالح أهمية البرنامح في دعم وتمكين المجالس القروية ومجالس الخدمات المشتركة المستفيدة من تنفيذ مشاريع تنموية تطويرية تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والإرتقاء بها.