رئيس جامعة جرش يلتقي الطلبة الوافدين

رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس جامعة جرش الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور عبد المهدي الضمور وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات الدارسين في الجامعة، والذي نظمته دائرة الطلبة الوافدين في عمادة شؤون الطلبة بإدارة مساعد عميد شؤون الطلبة محمد أبو طالب.

ورحب أبو العدوس بالطلبة وقال لهم: أبنائنا نعتبركم جزء من النسيج الوطني لهذا البلد، ونكن لكم كل الاحترام والتقدير مقدرين غربتكم وبعدكم عن الأهل والأحبة طلباً للعلم، وأشاد بالأخلاق العالية التي يتمتع فيها الطلبة الوافدين وحرصهم على المحافظة على ممتلكات الجامعة والالتزام بالقوانين والأنظمة التي تحكمها، وأعرب عن سعادته بتفوق الطلبة أكاديمياً إضافة إلى مشاركتهم الفاعلة في الأنشطة اللامنهجية التي تعدها الجامعة، وأبدى استعداد الجامعة على تذليل كافة العقبات التي تعترض سبيلهم، ودعاهم إلى التشاركية مع زملائهم الطلبة للانخراط والتواصل مع المجتمع الطلابي لما لمشاركتهم من أهمية قصوى في تعريف زملائهم الطلبة الآخرين على تراث وحضارة بلدانهم مما يخلق بين الجميع الود والمحبة والألفة والتي هي أساس الوجود الإنساني.

ولفت الضمور إلى حرص جامعة جرش منذ تأسيسها على احتضان الطلبة العرب والأجانب من كل مكان، وسعيها إلى تقديم كافة الخدمات العلمية والإنسانية، فبابها مفتوح لاستقبال أي طالب وافد بحاجة إلى المساعدة، مثمناً لهم اختيارهم جامعة جرش للدراسة فيها لما لها من سمعة علمية وأكاديمية عطرة بين مثيلاتها الجامعات الأردنية والعربية والدولية.

وأضاف تعتبر جامعة جرش واحدةً من الجامعات التي تصف في مصاف الجامعات المحلية والعربية بطرحها تخصصات رائدة على مستوى الأردن والمنطقة، ووصول طلبتها إلى مواقع مهمة في مجالات التكنولوجيا والهندسة والبرمجة وغيرها، فمنهم من تبوأ مناصب عليا في الدولة الأردنية ومنهم من شغل مناصب مرموقة في السلك القضائي والإداري، ومنهم من أصبح نائباً في البرلمان.

وعرض المهام التي تقوم فيا دائرة الطلبة الوافدين من حيث منحها تأشيرات الدخول والخروج بقصد الدراسة، والإقامة السنوية، والمساعدة في ترتيب سكن مناسب للطلبة، وتقديم جميع أنواع الدعم لهم.

وتحدث الطالب حمزه العنسي من اليمن الشقيق نيابة عن الطلبة الوافدين مثمناً عالياً الجهود التي تبذلها الجامعة مع الطلبة لتقديم كافة التسهيلات لهم، وأعرب عن سعادته من حرص إدارة الجامعة على الاستماع إلى هموم الطلبة والوقوف على احتياجاتهم وتلبية مطالبهم بما يخلق تعزيزاً وثقةً بالنفس لديهم .

بعد ذلك جرى حوار موسع مع الطلبة واستمع الرئيس إلى أسئلتهم واستفساراتهم ووعد بتنفيذ مطالبهم ضمن الأسس والتعليمات المتبعة في الجامعة.

التعليقات