بالصور: حملة "توفيعك مسؤوليتك" تستمر في نشاطاتها التوعوية والإعلامية

بالصور: حملة "توفيعك مسؤوليتك" تستمر في نشاطاتها التوعوية والإعلامية
رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات حملة (# توقيعك_مسئوليتك ) المستمرة نظمت ،امس الثلاثاء، شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر ، جلسة التغريد الثانية بجانب فعالياتها من الورش التوعوية والإعلامية على وسائل الاعلام الاجتماعي الجديد بهدف حماية الذمة المالية للمرأة في قطاع غزة وذلك ضمن مشروع سيدة العدالة بالشراكة مع برنامج سواسية-البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة- اليونيسف: تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين.

وتهدف الحملة الى رفع وعي النساء في قطاع غزة بأهمية استقلال ذممهن المالية وتعزيز وصولهن للخدمات القانونية وخدمات الدعم والاستشارة في مجالات مختلفة عبر العيادة القانونية في شبكة وصال بمحافظة خانيونس ومركز صحة المرأة بمحافظة الوسطى.

شارك في الحملة والتي شملت أكثر من جلسة تغريد وتدوين على مواقع الاعلام الاجتماعي الجديد 40 محامية الى جانب عدد من الشخصيات القانونية والمجتمعية المناصرة لقضايا المرأة ولفيف من الصحفيين والصحفيات ونشطاء الاعلام الجديد، حيث لاقت الحملة انتشاراً واسعاً على المواقع المختلفة للتواصل الاجتماعي وخصوصا الفيس بوك.

وقالت مها الراعي المنسق العام لشبكة وصال: "ان الحملة جاءت بعد ورود عدد من الشكاوى لوحدة الدعم الاستشارات للشبكة ومركز صحة المرأة أيضا في الجانب القانوني وتعرض عدد من النساء للمسائلة القانونية عقب توقيعهن على أوراق مالية مثل (شيكات، كمبيالات، بيع، ارث، تعهدات، وكالات، تنازلات...الخ) تُشغل ذممهن المالية وتجعلهن تحت طائلة المحاسبة القانونية نتيجة لقلة الوعي لديهن بالآثار القانونية المترتبة على توقيعهن على مثل هذه الأوراق المذكورة.

وبيّنت الراعي أن شبكة وصال شكّلت فريق عمل ضم خبراء وقانونيين ومحامين وصحفيين لصناعة محتوى يساهم في نقل المعرفة وآليات الحماية القانونية للنساء وتوعيتهن باستقلال ذممهن المالية وألا يوقعن على أي وثائق مالية تكون سبباً في تعرضهن للمسائلة القانونية أو الحبس.

ويستمر نشطاء الحملة في التغريد والتدوين على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول الى أكبر عدد من النساء وتوعيتهن بموضوع الحملة وأهميته.