تطبيق خدمة موبريا للطباعة أصبح متوفراً الآن لحلول الإدارة الموحدة للنقاط الطرفية

تطبيق خدمة موبريا للطباعة أصبح متوفراً الآن لحلول الإدارة الموحدة للنقاط الطرفية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن اليوم تحالف "موبريا"، وهو منظمةٌ عالمية ذات عضوية غير ربحية معنية بتطوير المعايير والحلول العالمية في مجال الطباعة والمسح الضوئي، أن تطبيق خدمة "موبريا" للطباعة ("موبريا برنت سيرفيس") للأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" أصبح متوافراً للدمج في حلول الإدارة الموحدة للنقاط الطرفية، وسيتوفر عبر سوق "موبايل آيرون ماركت بليس". ويمكن لإدارات تكنولوجيا المعلومات التي تستخدم حلول "موبايل آيرون" الآن وبسهولة أن تقدم وتتابع الطباعة الجوالة في جميع أرجاء شركتهم، ما يتيح إمكانية تنفيذ مهام جوهرية بالنسبة للقوة العاملة التي تزداد مستويات التنقلية لديها.

 ويعني الإدراج في "موبايل آيرون" أن مستخدمي حل الإدارة الموحدة للنقاط الطرفية يمكنهم تنزيل تطبيق خدمة "موبريا" للطباعة بثقة كبيرة والتأكد من أنه سيعمل ضمن المنظومة المؤمّنة لشركتهم.

 وقال جريج كوزيج، رئيس مجلس الإدارة في تحالف "موبريا" في هذا السياق: "مع إدراج تطبيق خدمة ’موبريا‘ للطباعة على سوق ’موبايل آيرون ماركت بليس‘، فإن مدراء تكنولوجيا المعلومات أصبحوا قادرين على ضمان قيام موظفي شركتهم بطباعة الوثائق على نحو سلس وآمن بغض النظر عن نوع الطابعات. تعتبر الطباعة الجوالة إحدى فوائد التنقلية التي يتوقع الموظفون الحصول عليها في السوق الرقمي، كما أنها تتيح للإداريين تلبية تلك التفضيلات مع القيام في ذات الوقت بضمان الالتزام بالسياسات".

وبهدف ضمان سهولة الإعداد وتقديم تطبيق جوال آمن، فإن تحالف "موبريا" قد اعتمد إطار الأمان "آب كونفيج" في تطبيق خدمة "موبريا" للطباعة بما يحقق سهولة الدمج في أي حل للإدارة الموحدة للنقاط الطرفية. وتساعد هذه التغييرات بآلية العمل في تبسيط عمليات إعداد تطبيق خدمة "موبريا" للطباعة حتى يستطيع مدراء تكنولوجيا المعلومات وبسهولة إضافة مجموعة من الخصائص المتنوعة للشركات من ضمنها:

·إعدادات الطباعة مثل الملون أو الأبيض والأسود، عدد النسخ، الطباعة على الوجهين، حجم الورق، نطاق الصفحة، نوع الوسائط، تنسيق اتجاه الصحفة، تثقيب وطوي وتدبيس الصفحات، القدرة على تطبيق سياسة الطباعة المتعلقة بتلك الإعدادات.

الخصائص الأمنية مثل التحقق من المستخدم، والطباعة باستخدام رقم التحقق الشخصي "بيه آي إن" والذي يَطلبُ من المستخدمين إدخال رقم التحقق الشخصي قبل طباعة الوثيقة لضمان أخذ الوثيقة المطبوعة بشكل شخصي من الطابعة دون أن تكون متروكة عليها دون رقابة.

·خصائص محاسبية متعلقة بسهولة تتبع وإعداد التقارير عن استخدام مصادر الطابعة.

 ويمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق خدمة "موبريا" للطباعة من متجر "جوجل بلاي" أو مباشرة من موقع "موبريا" الإلكتروني.

 وقد توسّع تحالف "موبريا"، وهو المنظمة ذات العضوية غير الربحية، منذ إنشائه من قبل كلّ من شركة "كانون"، و"إتش بيه"، و"سامسونج" و"زيروكس"، ليشمل 22 عضواً يمثلون أعمال الطباعة التجارية في جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى الشركات المؤسسة، يشمل تحالف "موبريا" حالياً كلاً من "أدوبي"، و"براذزر"، و"إبسون"، و"إي إف آي"، و"فوجي زيروكس"، و"هواوي"، و"كونيكا مينولتا"، و"كيوسيرا"، و"ليكس مارك"، و"مايكروسوفت"، و"أو كي آي داتا"، و"بانتوم"، و"بريماكس"، و"كوالكوم"، و"ريكو"، و"شارب"، و"توشيبا"، و"واي سوفت".