وفد طبي قطري يزور جمعية اعمار بخانيونس

وفد طبي قطري يزور جمعية اعمار بخانيونس
رام الله - دنيا الوطن
زار اليوم وفد طبي قطري مقر جمعية إعمار للتنمية والتأهيل، للإطلاع على أوضاع زارعي القوقعة وضعاف السمع الذين يتلقون خدمات التأهيل والتعليم بمراكز الجمعية بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وضم الوفد خالد عبد الهادي، رئيس وحدة السمع والتوازن في مؤسسة حمد الطبية وعضو لجنة المساعدات الداخلية في الهلال الاحمر القطري ود.محمد مراد استشاري الانف والاذن والحنجرة بوزارة الصحة وكان في استقبال الوفد رئيس الجمعية د.رامي الغمري وعضو مجلس الادارة د.وائل ابوناموس ومدير عام الجمعية انور ابوموسى ومدير التأهيل عماد اسليم.

ورحب الغمري بالجهود القطرية  في إطار التخفيف من معاناة مرضى القطاع، واكد ان جمعيته تدعم إنجاح المهمة الإنسانية للوفد الطبي القطري و تطمح جمعيته لتعزيز سبل التعاون المشترك لمساعدة أطفال زراعي القوقعة وضعاف السمع.

واستعرض الغمري أنشطة مشروع زراعة القوقعة لضعاف السمع  الذي تنفذه جمعيته، مشيرا إلى أنه شمل انشاء طابق أول بمجمع إعمار الجديد، وسيجري عمليات زراعة قوقعة لفاقدي السمع، وتركيب سماعات طبية لمن يعانون من مشاكل السمع، إضافة الى تواصل عقد جلسات تأهيل سمعي ونطقي للأطفال.

من جانبه أكد عبد الهادي ان التعاون القطري المبذول في قطاع غزة ساهم في إجراء 150 عملية، لأطفال يعانون من إعاقات سمعية، وأصبحوا الآن يتمتعون بالمقدرة على السمع والتكلم".

وقال:" انه خلال مهماتي  الصحية  لدول الشرق الاوسط  استطيع القول ان جمعية اعمار الاولى في تقديم خدمة التأهيل والتميز والابداع والامكانيات والوسائل التعليمية رغم ظروف القطاع المحاصر".