إطلاق مبادره بعنوان (مكتبتي بك أرتقي) في مدرسة أبو الغزلان الأساسية

إطلاق مبادره بعنوان (مكتبتي بك أرتقي) في مدرسة أبو الغزلان الأساسية
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وتشجيع مدير مدرسة أبو الغزلان الأستاذ محمد بلل المحترم  أطلقت المعلمة هدى محمد قزاز مبادرتها هذه تحت شعار " أمة اقرأ... ستعود تقرأ".

من خلال إيمان المعلمة " هدى قزاز" المطلق بأن  القراءة مفتاح المعرفة وطريق الرقي ؛ وما من أمة تقرأ إلا ملكت زمام القيادة وكانت في موضع الريادة تم تنظيم هذه المبادرة التي أعادت للمكتبة المدرسية وللقراءة والمطالعة مجدها. 

وعالجت المبادرة مشاكل ضعف القراءة والكتابة والتعبير بشقيه  الشفوي والكتابي، إضافة الى التحسن الملموس في تحصيل الطلبة الأكاديمي، حيث طبقت المبادرة على طلبة الصفين السادس والسابع الأساسيين في إطار زمني مدته فصل دراسي واحد .

وكانت نتائج الطلبة حتى امتحان منتصف الفصل الدراسي الأول مبهرة للجميع، حيث كانت نسبة النجاح في الصف السابع تقارب (82%)، أما في الصف السادس فتقارب (81%)، علما أن الامتحانات لم تكن سهلة أومباشرة.

وقد تمت هذه المبادرة من خلال تقسيمها إلى عدة مراحل بدأتها بحملة أستمع وأناقش . بعد ذلك تم إطلاق حملة القارئ الراوي ثم أقرأ .. وألخص.. وحملة حكاياتنا الشعبية،  فحملة  بقلمي .. ومن النهاية مبادرة أديب من بلدي .. وقد لاقت هذه المبادرة نجاحا واضحا وملموسا.

أما فيما بتعلق بالنظرة المستقبلية عند هذه المعلمة فهي: العمل على توسيع نطاقهاعلى الصفوف الأخرى في المدرسة، والسير قدما مع نفس الصفوف في السنوات القادمة مع تطورهم، وتعميمها على جميع الصفوف في المدرسة .( الخامس – العاشر).