الخدمات الطبية تفتتح مراكزاً للإسعاف والعلاج الطبيعي والضمان الصحي

الخدمات الطبية تفتتح مراكزاً للإسعاف والعلاج الطبيعي والضمان الصحي
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية بوزارة الداخلية بقطاع غزة، محطة الإسعاف والطوارئ المركزية ومركز العلاج الطبيعي وتأهيل المعاقين ومبنى الضمان الصحي بعد الترميم بمقرها الرئيسي في موقع "أنصار" غرب مدينة غزة.

وحضر حفل الافتتاح كل من وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم ومساعده سامي نوفل وقائد قوات الأمن العام اللواء جمال الجراح ومدير عام الخدمات العميد محمد صالح، وعدد من قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الإدارات المركزية في الوزارة.

مسيرة الداخلية

وأكد اللواء أبو نعيم أن وزارة الداخلية تشهد في كل يوم نهضة جديدة، مشيراً إلى أن "افتتاح مديرية الخدمات الطبية لمراكز جديدة في هذه الظروف الصعبة وفي ظل الحصار الذي يعيشه أبناء شعبنا الفلسطيني دليل على مُضي الداخلية في مسيرتها."

وقال اللواء أبو نعيم خلال كلمة له: "إن هذه المسيرة وهذه السفينة انطلقت من مرساها لتمخر عباب البحر ولن يُعقيها كل العقبات التي تُوضع في طريقها طالما نبحث عن حق ونطالب به وطالما أن هناك من يدافع عن القوانين والأنظمة".

إعمار وتأهيل

بدوره، قال العميد صالح: "كان واجب علينا أن ندعم إدارة الإسعاف والطوارئ لاحتياجهم لمبنى ومحطة مركزية لعملهم وتوزيع مهامهم وتم إنشاء مبنى لإدارة الإسعاف بدل المبنى القديم الذي جاوز عمره أكثر من 60 عاماً".

وأشاد بجهود وتضحيات الإسعاف والطوارئ ودورهم في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية لشعبنا كما شكر الجهات المساهمة في بناء مقر الإسعاف ودورهم في إصلاح وإعادة تأهيل سيارات الإسعاف.

وأشار العميد صالح إلى أن الخدمات دشنت مركزاً متخصصاً في العلاج الطبيعي لمساعدة الإصابات الخطيرة في مسيرات العودة، موضحاً أن المركز يضُم عدة أقسام من أهمها قسم علاج الشلل الدماغي عند الأطفال.

تطوير البرامج

ولفت إلى أن الخدمات أعادت ترميم مبنى الضمان الصحي في مقرها الرئيسي بأنصار، مبيناً أن بطاقات التأمين الصحي اليوم باتت تُستخرج في مدة زمنية بسيطة ويعود ذلك لتطوير البرامج المحاسبة لتسهيل مهام المواطنين.

وكشف مدير عام الخدمات أنه سيتم خلال الفترة القادمة تدشين برنامج مخصص ليُسهل على المواطن التسجيل إلكترونياً للحصول على بطاقات الضمان الصحي.

وشمل حفل افتتاح المراكز الجديدة مناورات حية لطواقم وحدة الإسعاف والطوارئ في الخدمات الطبية العسكرية تُحاكي استهداف عدد من المقار الأمنية وتعامل طواقم الإسعاف مع الإصابات ونقلها من المكان لتلقي العلاج.

وفي ختام الحفل كرمت قيادة وزارة الداخلية عدداً من المؤسسات الصحية والمجتمعية المساهمة في دعم مديرية الخدمات الطبية العسكرية.