الأسير لدى الاحتلال خالد فرّاج مضرب عن الطعام منذ 27 يوما

رام الله - دنيا الوطن
يواصل الأسير خالد فرّاج (31 عاما) من مخيم الدهيشة، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السابع والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال، مطالباً بإنهاء اعتقاله الإداري، في ظل تدهور وضعه الصحي.

وبحسب مؤسسة الضمير فقد دخل فرّاج إضرابه المفتوح عن الطعام في 26 آذار/مارس الماضي، لينضم إلى الأسيرين حسام الرزة ومحمد طبنجة، المضربين عن الطعام منذ 19 و25 آذار/مارس وحتى اللحظة، احتجاجًا على اعتقالهما الإداري أيضا.

وأكدت مؤسسة الضمير أن الأسير خالد فرّاج، والذي لا يزال يقبع في زنازين العزل في سجن النقب، يعاني من آثار استمرار إضرابه عن الطعام، كالإرهاق، وعدم القدرة على استيعاب الماء، كما بدأ يراجع المادة الصفراء الناتجة عن عدم دخول الطعام إلى الجسم.

وقدّم محامي مؤسسة الضمير أمس الاثنين، التماساً إلى المحكمة العليا للاحتلال، للمطالبة بالإفراج عن فرّاج، الذي اعتقلته قوات الاحتلال في 24 كانون الثاني/ يناير 2018، وقد جرى تجديد اعتقاله الإداري مرتين، أي أنه أتمّ 15 شهرًا في الاعتقال الإداري.

وحمّلت مؤسسة الضمير سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة خالد فرّاج وسلامته، إضافة إلى حياة وسلامة الأسيرين حسام الرزة ومحمد طبنجة، المضربين عن الطعام أيضا.

وطالبت الضمير المجتمع الدولي والدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، بالضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن خالد فرّاج وكافة المعتقلين الإداريين، وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، المطبق بشكل تعسفي من قبل سلطات الاحتلال، بما يخالف قواعد القانون الدولي.

التعليقات