وزير الاعلام يناشد المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين لوقف زراعة الألغام

وزير الاعلام يناشد المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين لوقف زراعة الألغام
رام الله - دنيا الوطن
ناشد وزير الاعلام معمر الارياني الامم المتحدة والمنظمات الدولية التدخل العاجل للضغط على الجماعة الحوثية لوقف زراعة الألغام.

وقال وزير الاعلام في تغريدة على حسابه في تويتر: ان البرنامج الوطني ومشروع مسام لنزع الالغام وفرق الهندسة العسكرية تبذل جهودا كبيرة للحد من مخاطر الألغام الحوثية التي تمثل تهديدا دائما لحياة المدنيين.

وكانت منظمة هيومن رايتس نشرت تقريرا وثق استخدام الجماعة الحوثية الواسع للألغام الأرضية على طول الساحل الغربي و6 محافظات يمنية واسفر عن سقوط مئات المدنيين ومنع منظمات الإغاثة الدولية من الوصول إلى المجتمعات الضعيفة.

ووثق التقرير الذي وصفه الوزير الارياني بـ" نقطة في بحر الجرائم والانتهاكات الحوثية بحق اليمنيين"، وثق نماذج من الألغام الأرضية التي زرعتها الجماعة في الأراضي الزراعية والقرى والآبار والطرق، والألغام المضادة للمركبات عشوائيا، والأجهزة المتفجرة المموهة على شكل صخور أو أجزاء من جذوع الأشجار، والألغام البحرية والمخاطر التي تتعرض لها سفن الصيد التجارية وسفن المساعدات.

كما كشف التقرير عن دور الألغام الأرضية والأجهزة المتفجرة اليدوية الصنع التي زرعتها الجماعة الحوثية في منع المنظمات الإنسانية من الوصول إلى السكان المحتاجين، ودورها في منع الوصول إلى المزارع وآبار المياه، وإلحاق الأذى بالمدنيين الذين يحاولون العودة إلى ديارهم.

التعليقات