وزير العمل يلتقي الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

وزير العمل يلتقي الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وزير العمل نصري أبو جيش وفداً من الاتحاد العام لنقابات فلسطين برئاسة أمينه العام شاهر سعد، حيث بحث معهم عدداً من القضايا التي تهم الطبقة العاملة وخصوصاً توفير محاكم عمالية والحد الأدنى للأجور والسلامة والصحة المهنية في مواقع العمل.

وأشاد أبو جيش بالحركة النقابية وبالطبقة العاملة الفلسطينية، مثمناً دورها في الوقوف أمام المؤامرات التي تحاك ضد المشروع الوطني الفلسطيني والهادفة إلى تصفيته، كون هذا المشروع هو جزء لا يتجزأ من إيمان كل عامل يقطن على أرض هذا الوطن، ومشيرا إلى التحديات والصعوبات التي تواجه الحكومة والوزارة، مؤكداً على عزمها دعم المواطن الفلسطيني الذي يتعرض للكثير من الضغوطات وتعزيز صموده على أرضه والتغلب على هذه التحديات.

كما أكد أبو جيش على استعداد وجهوزية الوزارة للتعاون والحوار مع الاتحاد ومع الشركاء، بشكل وثيق وتام، في القضايا المشتركة التي تهم الطبقة العاملة خاصة فيما يتعلق بالعمل على تعديل قانون العمل والحد الأدنى للأجور وإنشاء محاكم عمالية مختصة ،وكذلك في مجال السلامة والصحة المهنية، لافتاً إلى ان الوزارة ستشدد وتكثف زياراتها التفتيشية على المنشآت حتى في أوقات المساء رغم شح الإمكانات واللوجستيات حفاظاً على سلامة عمالنا البواسل وأرواحهم.

من جهته، قدم شاهر سعد والوفد المرافق التهنئة لوزير العمل بمناسبة توليه مهامه الجديدة، مؤكداً على أن الاتحاد بكل هياكله ونقابييه في الوطن يقف جنباً إلى جنب مع الحكومة والوزارة من أجل بناء اللحمة الوطنية والنقابية، كون هذه الحكومة هي حكومة شعب ستعمل على خدمته والحفاظ على مصالحه العليا وستعيد تقته بها.

وطالب سعد بتشكيل محاكم عمالية مختصة، حيث أن هناك آلاف القضايا العمالية غير المنجزه في المحاكم، وكذلك إعادة النظر في الحد الأدنى للأجور الحالي وتعديله بما يتناسب مع مستوى المعيشة، وتشديد الرقابة والتفتيش على المنشآت للحفاظ على حياة العمال.

كما التقى الوزير ابو جيش، صباح اليوم علا عوض رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني ود. مازن شامية مسؤول ملف آسيا وافريقيا في وزارة الخارجية، ود. فيصل العرنكي رئيس دائرة التنمية البشرية في منظمة التحرير الفلسطينية، حيث اكد لهم على حرصه التام لخدمة الوطن والمواطن والعمل على تحقيق تطلعات شعبنا رغم الظروف الصعبة والمعقدة والمؤامرات التي تحاك ضد الحكومة والمشروع الوطني الفلسطيني.