غنام تستقبل وفد حركة فتح بتشيلي وتؤكد على دور الجاليات تجاه القضية

غنام تستقبل وفد حركة فتح بتشيلي وتؤكد على دور الجاليات تجاه القضية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام على  الدور الذي تلعبه الجاليات الفلسطينية، وأقاليم حركة فتح في الخارج من أجل دعم ونصرة فلسطين ومساندة شعبنا وقضيته العادلة على كافة الصعد، في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه الساحة الفلسطينية، مشددةً على أهمية حشد جميع الطاقات من اجل ايصال رسالة شعبنا للعالم.

جاء ذلك خلال استقبال د.غنام لأمين سر إقليم حركة فتح في جمهورية تشيلي ميكيل عبدو، ونائبه رئيس اتحاد المؤسسات العربية في تشيلي جورج علم، ووفد من الجالية الفلسطينية ومناصري قضيتنا وممثلين عن عدد من المؤسسات التشيلية، وبحضور أمين سر حركة فتح في محافظة رام الله والبيرة موفق سحويل، وعدد من الأسرى المحررين.

ووضعت المحافظ د.غنام الوفد بصورة المعناة التي يعيشها أبناء شعبنا بفعل سياسة الاحتلال على الأرض، وسرقته لأموال المقاصة، ومعاناة أسرانا وأسيراتنا وراء قضبان سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيدة بالجهود التي يقوم فيها ابناء الجالية الفلسطينية في تشيلي لصالح قضيتنا .

ووجهت د.غنام التحية لأبناء الجالية الفلسطينية في جمهورية تشيلي، وأحرار العالم وكل النشطاء المدافعين عن حق شعبنا في الحرية، داعية المؤسسات الدولية والحقوقية للضغط على الاحتلال لانهاء معاناة شعبنا .

وبينت د.غنام بأن الشعب الفلسطيني لن ينسى أرضه وحقه في تقرير مصيره أبداً، وسيبقى متمسكا بثوابته الوطنية، ولن يقبل مجدداً بإقصائه وتهجيره عن أرضه وتكرار النكبة، ما يدل على أن الحقوق متوارثة عبر الأجيال ولن تستقط أبدا بالتقادم.

وأوضحت بأنه رغم الألم والمعاناة إلا أن القيادة تسعى دائماً للأفضل لأبناء الشعب الفلسطيني، مضيفةً أننا لن نفقد الأمل فبه وبالإيمان مستمرون في بناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والرقي بها نحو الأفضل.

بدوره رحب أمين سر حركة فتح في محافظة رام الله والبيرة موفق سحويل بالوفد الضيف، لافتاً إلى تكامل الجهود بين أقاليم الداخل والخارج وجالياتنا الفلسطينية في ظل المرحلة السياسية الحساسة التي نعيشها، من أجل احقاق الحق في اقامة الدولة الفلسطينية.  

من جانبه شكر رئيس الوفد وأمين سر اقليم حركة فتح في تشيلي ميكيل عبدو المحافظ غنام، مؤكداً أن الاقليم ومعه الجالية الفلسطينية يعملون باستمرار لمساندة شعبنا، وايصال رسالته ليس فقط للشعب التشيلي وانما لأحرار العالم في جميع اماكن تواجدهم، لافتاً إلى أن هذه الجهود لن تتوقف إلا بنيل شعبنا حريته وانهاء الاحتلال.

وفي ختام اللقاء كرمت د.غنام ميكيل عبدو، وجورج علم، لدورهما المتميز في خدمة القضية والجالية الفلسطينية في تشيلي .