افتتاح مشروع تطوير آلات انتاج صناديق النحل بمخيم عقبة جبر

افتتاح مشروع  تطوير آلات انتاج صناديق النحل بمخيم عقبة جبر
رام الله - دنيا الوطن
زار تاكيشي أوكوبو، سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين، مخيم عقبة جبر في محافظة أريحا للاحتفال بإنتهاء هذا المشروع الممول من الحكومة اليابانية من خلال برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

وبإستكمالِ هذا المشروع، تم تقديم منحة مقدارها 40,000 دولار أمريكي إلى الجمعية التعاونية لمربي النحل في أريحا والأغوار، من اجل تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لمربي النحل في الأغوار، وذلك من خلال تطوير آلات انتاج صناديق النحل، والذي سيخفف على المربين التكلفة الانتاجية، حيث يوفر المشروع صناديق تربية النحل للمربين بأسعار مناسبة وجودة عالية ، وقد استفاد من هذا المشروع بشكل مباشر ما يقارب" 200 أسرة" من أسر مربي النحل في المنطقة..

وفي كلمته، أكد السيد أوكوبو على التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1.86 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية و التخطيط.