عاجل

  • ولاية كاليفورنيا الأميركية تعلن تسجيل أول إصابة بمتحور (أوميكرون)

  • (القناة 12): مؤكد بنسبة 98%.. هناك ستة مصابين بمتحور (أوميكرون) في إسرائيل

المشاكل تلاحق مسلسل "زي الشمس".. وجمال سليمان لـ"دنيا الوطن": وضع صورتي هكذا غير لائق

المشاكل تلاحق مسلسل "زي الشمس".. وجمال سليمان لـ"دنيا الوطن": وضع صورتي هكذا غير لائق
بوستر مسلسل "زي الشمس"
أحمد حمزة الدرع

يبدو أن مشاكل مسلسل " زي الشمس " لم تنته بعد، و بدأت بالظهور رويدا رويدا، فالخلاف الذي تسرب للعلن بين مخرجة العمل كاملة ابو ذكري من جهة وشركة الانتاج، و بطلة المسلسل دينا الشربيني من جهة أخرى لم يكن هو الخلاف والمشكلة الوحيدة .

فبعد انسحاب كاملة من اخراج العمل واستعانة شركة الانتاج بالمخرج سامح عبد العزيز لمحاولة انقاذ العمل قبل بداية شهر رمضان، ظهرت يوم أمس مشكلة جديدة لاحقت المسلسل تتعلق بالافيش الذي نشرته قناة mbc للترويج للعمل، ويظهر دينا الشربيني متصدرة بوستر المسلسل ويقف وراءها نجوم كبار بحجم جمال سليمان وسوسن بدر وفنانين مهمين مثل أحمد السعدني وريهام عبد الغفور .

وسخر رواد موقع التواصل الاجتماعي من تصدر الفنانة دينا الشربيني أفيش المسلسل رغم انها بطلة العمل، ووجد العديد من المتابعين أنه من المعيب تصدر فنانة شابة افيش العمل على حساب نجوم مهمين حتى لو كانوا ضيوفاً على المسلسل، وقالوا أن الأجدر عمل الافيش بطريقة أخرى.

  حيث كتب أحدهم قائلا: "عادي بفلوسها وواسطاتها والفنانين اللي وراها راضيين ..احنا مالنا "، وعلق آخر قائلاً: " عمرو عملها سعر لكن دينا مش ممثلة "، في حين علقت الفنانة السورية الشابة علا بدر على الموضوع قائلة: "محبة الناس الاسم الكبير الشارع بكل ماتحمل الكلمة من معنى برأي هو المقياس البوسترات كزبة كبيرة وفقاعة الناس ثم الناس والاستاذ جمال مو ناطر لا بوستر ولا شي وكل التوفيق للعمل انا اول وحدة حتابعو عفكرة".

وهنا يطرح سؤال مهم هل يملك من صمم هذا الافيش من قناة mbc فعلا الثقافة الفنية الكافية والخبرة في الوسط الفني و تاريخ نجوم الفن أم ان هؤلاء يتصرفون بموجب دوافعهم الشخصية فقط دون اي خبرة او خلفية مسبقة عن حيثيات تصوير المسلسل وطبيعة الممثلين المشاركين فيه و تاريخ كل منهم؟ وايضا من المسؤول عن تقييم النجوم او الفنانين المشاركين بالعمل , ومن يقوم بالاشراف على صناعة البرومو او حتى دور كل فنان بالعمل وسبب مشاركته ؟

دنيا الوطن تواصلت مع النجم السوري جمال سليمان للحديث عن الموضوع حيث قال :" تفاجأت أساساً بوضع صورتي بالافيش لأني امجرد ضيف، فلم يكن يوجد داعي أصلا لوضع صورتي بهذه الطريقة وهو شيء غير لائق".

وأضاف سليمان: "نحن نسمع انتقادات كثيرة  أن النجوم يتعففوا عن لعب أدوار مهمة ليس لهم بها دور البطولة، ولكن أنا ساهمت سابقا كما اليوم بأدوار كضيف دعما مني للعمل وللنجوم و زملائي، وتعبيرا مني عن عدم النرجسية ولكن هذا الافيش كان غير لائق وهو رد غير مناسب على سلوكي اتجاه زملائي ".

كما بينت مصادر دنيا الوطن أن منتج العمل " محمد مشيش " تفاجأ هو بدوره أيضا بالافيش الخاص بالمسلسل والذي نشرته قناة mbc ، وأنه عبر عن أسفه لنجوم العمل موضحاً أن هذا ليس من عمل الشركة وأنه سيتحدث مع القناة لتدارك الموضوع "

وتدور أحداث المسلسل عن مصرع شقيقة دينا، في جريمة غامضة، وتحاول دينا معرفة قاتل شقيقتها، ثم تُثار الشكوك حول زوجها، الذي بدا على وجهه ملامح التوتر في كل مرة تسأله دينا عن شقيقتها.

الجدير ذكره ان مسلسل " زي الشمس " مأخوذ عن قصة عمل إيطالي، وهو سيناريو وحوار مريم نعوم وانتاج محمد مشيش و بطولة سوسن بدرودينا الشربيني و ريهام عبد الغفور، وأحمد السعدني، وأحمد داود، وأحمد مالك وغيرهم ويشارك فيه عدة نجوم كضيوف مثل الفنان السوري جمال سليمان .

التعليقات