العبور يأصل روح الابداع والابتكار في 15 ألف طالب وطالبة

العبور يأصل روح الابداع والابتكار في 15 ألف طالب وطالبة
رام الله - دنيا الوطن
أعلن المجلس الفني السعودي المنظم لمعرض "العبور" للفن المعاصر، والمقام في جولد مور مول في حي الشاطئ بجدة، عن ختام برنامج زيارات المدارس لفعاليات الدورة السادسة والتي استمرت خلال الثلاثة شهور الماضية، وقد حظي المعرض بإقبال طلابي وجماهيري مكثف.

وقالت المنسق الفني للمعرض الدكتورة عفت فدعق: تشرفنا بزيارة نحو15 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية: ابتدائي، متوسط وثانوي؛ وذلك بالتنسيق المسبق مع وزارة التربية والتعليم استكمالا لمسيرة المجلس في تنمية روع الابداع والابتكار لدى طلاب المدارس.

وأعربت فدعق عن سعادتها البالغة بهذا التوافد الكبير من قبل الطلاب والطالبات، مشيرة الى أن استمتاعهم واستفادتهم من زيارة المعرض هو تأصيل للدور الذي اخذه المجلس الفني السعودي على عاتقه لدعم الفن وزرع روح الابتكار والابداع في أجيال اليوم لخلق مستقبل مثمر فنيا واقتصاديا بما يتسق مع رؤية المملكة 2030 والتي يعتبر الابتكار أحد أعمدة تحولها الاقتصادي.

وقد حرص الطلاب على الاستفسار عن مختلف محتويات المعرض والتعرف عن كثب على الفنانين المشاركين ومناقشتهم حول أعمالهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

وأضافت: هذا الاقبال عزز نجاح المعرض سواء على النطاق المحلي أو الدولي، لا سيما وأن المعرض قدم مجموعة متنوعة من الورش في مجالات فنية مختلفة، منها ورش عمل طويلة المدى؛ قدمت مرة في الأسبوع على مدار الثلاثة أشهر، وورش أخرى قصيرة ناقشت موضوعا واحدا قدمت خلال يوم واحد.

وكان المعرض قد أنطلق في السادس من فبراير الماضي وشارك فيه أكثر من 25 فناناً وفنانة، من السعوديّة والخليج وبلدان العالم. واستعرض أعمال 3 أجيال من الفنانين المعاصرين ومن بين الأسماء البارزة التي شاركت فيه الفنان المخضرم بكر شيخون، والفنانون علي شعبان، خالد زهد، نسرين بخيت، مهند شونو، عهد العمودي، سعيد قمحاوي، لورانس أبوحمدان، عجلان غارم، وفيصل سمرة وآخرون.

وتأتي دورة هذا العام من معرض العبور بدعم ورعاية من مؤسسة المنصورية وبنك يو بي اس وفان كلييف اند اربيلز ومجموعة تمر ومحمد يوسف ناغي للسيارات ودايم الخير (كوينت ايسنشلي) ومدوام والقنصلية الالمانية والقنصلية الفرنسية وشركة الكابلي القابضة وفندق جدة هيلتون ومحمصة مد وسبارك وبلانك ستوديو.