للمرة العاشرة على التوالي تفوز فيينا بلقب أفضل مدينة للمعيشـة

للمرة العاشرة على التوالي تفوز فيينا بلقب أفضل مدينة للمعيشـة
بعد حصول العاصمة النمساوية فيينا وللمرة العاشرة على التوالي على لقب أفضل مدينة من ناحية جودة الحياة لهذا العام 2019 وفقاً للدراسات الإحصائية لمؤسسة ميرسر، وبعد النجاح الباهر للعرض الرائع مؤخراً في أبو ظبي لباليه الخيول البيضاء التابعة لمدرسة الفروسية الإسبانية في فيينا، وازدياد أواصر الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا؛ خاصة بعد زيارة مستشار النمسا معالي سيباستيان كورتز إلى العاصمة أبو ظبي خلال شهر مارس الماضي؛ فقد ارتفعت نسبة السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى ربوع النمسا، وتضاعف عدد الوافدين إليها ثلاثة أضعاف تقريباً؛ نظراً للطبيعة الخضراء والهواء الجبلي المنعش في جبال الألب، وتوفّر العديد من المعالم السياحية والطبيعية، وخاصة القصور الإمبراطورية الشهيرة والحدائق المنتشرة في كل البلاد، وأماكن التسوق العالمية التي شكّلت محيطاً ساحراً للباحثين عن المتعة والاستجمام في البيئة الأوروبية الراقية.

الفخامة من البوابة الى البوابة في مطار فيينا

تتحقّق الرغبات بالطيران عالياً؛ التسوق الفاخر في المطار؛ عطور السوق الحرة؛ كبار المصممين الدوليين مع أحدث مجموعة. فيرساتشي/ هوغو بوس/ دولتشي آند غابانا أرقى تصميم الأزياء الراقية في المتجر النمساوي متعدد العلامات التجارية ليسكا؛ أي شيء تحتاجه للسفر بأناقة؛ المواد الجلدية الرائعة. قريباً معلم تسوق آخر "ذا فاشن غاليري"؛ منتجات التجميل من الدرجة الأولى. ديور/ شانيل/ لا برايري؛ محلات هاينمان للأسواق الحرة؛ الساعات والمجوهرات من تاغ هوير/ لونجين/ رادو؛ متجر سواروفسكي. فرايفيله هي شركة فيينية تقليدية مع أرقى المجوهرات الذهبية. وستحصل على الموافقة لاصطحاب أي شيء تشتريه معك على الرحلة؛ خذ مشترياتك معك على متن الرحلة. آخر صيحات الموضة للمسافرين؛ مايكل كورس/ لونغ تشامب/ فيرساتشي؛ متاجر حصرية لأجود الحقائب.

مباهج نمساوية حلوة رائعة

الأطباق النمساوية الكلاسيكية مثل شينتزل الفييني أو تافلشبيتز الفييني في مطعم تزوغفوغل. حانة يوهان شتراوس لوعاء الحساء الفييني التقليدي؛ أيضا تقديم الأطباق العالمية. بوفيه في مطعم هينرز؛ راستيتشيلي مانجيوني أو كوليناريات؛ استمتع بتناول الحلويات في النمسا؛ فطيرة/ الكعك/ فطائر/ الزلابية. حتى كوجبة كاملة مثل شتروديل التفاح الدافئ أو كايشرشمارن ناعمة؛ في المقهى الفييني.


يُعامل الضيوف كملوك في مطار فيينا

أصبح السفر سهلاً؛ بتوفر خدمات للعائلة؛ سيرافق المساعد الشخصي المسافرين الصغار والكبار عبر المطار؛ ملعب للأطفال عربات أطفال في المطار للإيجار؛ مطاعم ملائمة للعائلة؛ منظر يخطف الأنفاس للطائرات المقلعة. تلبية الاحتياجات الفردية لضيوفها.

قصر بلفيدير

بلفيدير العلوي والسفلي. محاط بالحدائق؛ معالم باروكية؛ معلم معماري؛ متحف للفن التاريخي والمعاصر؛ يستضيف قصر بلفيدير العلوي ما يصل إلى 240 شخصاً؛ يتميّز بلفيدير السفلي بمعرض رخام/ قاعة فن الغروتسك/ مجلس ذهبي. يُفتح قصر بلفيدير في الليل للمناسبات؛ مناسبة خاصة أو جولة خاصة برفقة مرشد.

بني في أوائل القرن الثامن عشر؛ الإقامة الصيفية للأمير يوجين من سافوي؛ موقع التراث العالمي لليونسكو؛ مجموعة فنية نمساوية من العصور الوسطى إلى يومنا هذا؛ كلود مونيه/ فنسنت فان جوخ/ إيجون شيل؛ أكبر مجموعة لغوستاف كليمت. الانطباعية الفرنسية و فيينا بيدرمير في بلفيدير العليا؛ بلفيدير السفلى للمعارض المؤقتة؛ يقدم قصر بيلفيدير السفلي الفن النمساوي في السياق الدولي ("مودرن غاليري")؛ في اسطبلات القصر نظرة ثاقبة إلى فن القرون الوسطى. أهم حديقة تاريخية على الطراز الفرنسي؛ تصميم حديقة من الفترة الباروكية المتأخرة؛ يتميّز بيلفيدير السفلي بحوض سباحة يعكس ويضاعف واجهات المبنى؛ في بيلفيدير السفلي :كاميرغارتن" وأورانجيري.

غوستاف كليمت في بلفيدير

رسام نمساوي؛ من المؤيدين الرئيسيين للحداثة الفيينية حوالي عام 1900؛ لدى بلفيدير مجموعة واسعة؛ 24 قطعة مسجلة باسمه والعديد على سبيل الاعارة الدائمة؛ أيقونتا الفن الذهبي الحديث "القبلة" و "جوديث".

قصر ليختنشتاين: جاردن بالاس

متاح للتأجير كمكان للحدث؛ تعايش الطبيعة/ العمارة/ التحف الفنية؛ مع سالا تيرانا/ 3 شقق سابقة للسيدات/ قاعة هرقل؛ حديقة رائعة؛ مكتبة أميرية؛ مناسبات صغيرة إلى حدث واسع النطاق؛ مجموعة فنية خاصة للأمير فون وزو ليختنشتاين تحتوي على قطع من عصر النهضة المبكر وحتى الباروكي المتقدم؛ المعالم هي روبن/ رامبرانت/ فان دايك. بادمينتون كابينت هو أغلى أثاث في العالم.

سيتي بالاس

كانت ذات مرة مسكناً للأمير فون وزو ليختنشتاين؛ برنامج الترميم؛ الآن في مجده السابق؛ سقوف جص باروكية. ديكور داخلي من فن روكوكو الجديد. أرضيات باركيه؛ الستائر من الحرير؛ غرف تاريخية مساحتها 250 م2 في الطابق الأول؛ 320 م2 في الطابق الثاني للمناسبات. قاعة مينوريتن بتغطية خشبية خفيفة/ مطبخ خاص/ الوصول إلى الفناء. أيضا مجموعة فنية خاصة مع لوحات وأثاث من العصر الكلاسيكي الحديث وعصر بيدرمير.


التعليقات