مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات تحيي يوم الأسير الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
أقامت مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات احتفالا بمناسبة ذكرى يوم الأسير الفلسطيني كما افتتحت أيضا معرضا عرضت فيه التراث الفلسطيني.

وحضر مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، و مديرة المدرسة أ. رجاء رضوان وممثلا عن مفوضية الأسرى والمحررين، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية، ومجموعة من المشرفين التربويين، ومجموعة من الاسرى المحررين ولفيف من شخصيات المجتمع المحلي.

ورحبت أ. رضوان مديرة المدرسة بالحضور، مؤكدة على أهمية غرس ثقافة الانتماء لقضية الأسرى في نفوس الأجيال باعتبارها ثابتا من ثوابت الشعب الفلسطيني الذي لا يمكن التفريط بها.

في كلمته توجه أ. أبو حصيرة بالتحية للأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً أن قضيتهم اولى القضايا التي تشغل الكل الفلسطيني، داعيا الى تكاتف الجهود من أجل إطلاق سراحهم في أقرب فرصة ممكنة.

كما ثمن أ. أبو حصيرة الانتصار الذي حققه أسرانا البواسل في معركتهم الأخيرة مع السجان الصهيوني في "معركة الكرامة 2"، والتي تمكّن من خلالها الأسرى من انتزاع حقوقهم وإحباط مخططات الاحتلال الرامية إلى إذلالهم وسحب مكتسباتهم التي حققوها خلال سنوات ماضية.

من الجدير ذكره أنه يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو 5600 أسير موزعين على 23 سجناً ومعتقلاً، حيث يعاني الأسرى ظروفا معيشية وإنسانية غاية في البؤس والشقاء بسبب سياسات إدارات السجون القمعية والتعسفية بحقهم.

وفي سياق آخر، افتتح مدير التربية والتعليم المعرض للتراث الفلسطيني الذي يأتي تتويجا للمسابقات والانشطة الكشفية التي نظمتها المدرسة على مدار العام الدراسي.

وثمّن أ. أبو حصيرة جهود كل القائمين من أجل إنجاح مثل هذه الفعاليات لما لها من دور كبير في تعزيز العملية التعليمية.

والجدير ذكره تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية المميزة التي تحاكي واقع الأسرى وصمودهم في مواجهة السجّان الصهيوني.

التعليقات