أبوغزاله: آسرن تنضم إلى شبكة البيرفسونار

رام الله - دنيا الوطن
باعتبارها واحدة من شبكات البحث والتعليم الإقليمية الرئيسية في العالم، ستنضم المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم (أسرن)
إلى شبكة مستخدمي أنظمة البيرفسونار حيث سيتم تفعيلها في المنطقة العربية وعلى المستويين المحلي والإقليمي.

والبيرفسونار هي أداة للمراقبة الشاملة لأداء الشبكات متعددة المجالات واستكشاف الأخطاء والمشاكل وإصلاحها. وتوفر لمهندسي الشبكات القدرة على اختبار وقياس أداء الشبكة، وكذلك أرشفة البيانات من أجل تحديد وحل المشاكل والتطبيقات التي قد تمتد عبر شبكات متعددة وحدود دولية.

ويتم استخدام هذه الأداة حاليًا في أكثر من 1700 موقع حول العالم، ولها دور فعال عند القيام باستكشاف أخطاء الشبكات وكذلك إصلاحها. 

وقد تم تطوير البيرفسونار من خلال تعاون دولي بقيادة شبكة Internet2 وشبكة ESnet وجامعة إنديانا والشبكة الأوروبية للبحث والتعليم GÉANT.

وتقوم المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم وبالتعاون مع جامعة إنديانا ومشروع الربط الافريقي-الأمريكي-الأوروبي للبحث والتعليم وبدعم من مشاريع الربط الافريقي والربط الأورومتوسطي والشبكة الأوروبية للبحث والتعليم، بعقد ورشة عمل فنية متخصصة خلال الفترة 15-18 نيسان/ أبريل 2019 في العاصمة المغربية الرباط، وسيتم استضافة الورشة من قبل المركز الوطني للبحوث العلمية والتقنية (CNRST).

وسيتم خلال ورشة العمل تفعيل شبكة البيرفسونار العربية، حيث سيتمكن ممثلو شبكات البحث والتعليم العربية من تشغيل أنظمة البيرفسونار على المستوى الوطني في بلادهم لتكون جزءًا من الشبكة العربية الإقليمية. وبذلك سيتمكن المهندسون والمسؤولون عن الشبكات من مراقبة واستكشاف أداء الشبكات من جميع النواحي.

التعليقات