مايكروسوفت تطلق (Surface Hub 2S) بهدف تعزيز فرق الأعمال

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم في نيويورك السبورة الرقمية المصممة للمؤتمرات والاجتماعات Surface Hub 2S ، وذلك في اطار سعيها المتواصل لتمكين عمل المجموعات وتحفيز العمل التعاوني ، حيث يساهم هذا الجهاز في زيادة الانتاجية والمشاركة ورفع مستوى جودة المشاريع التي تعمل عليها المجموعات.

تعليقا على هذا الاطلاق صرح بانوس باناي كبير مسؤولي المنتجات لدى شركة مايكروسوفت قائلا: «إن جهاز Surface Hub 2S منتج تم تصميمه لإشراك وتمكين فرق العمل من خلال سد مساحات العمل الرقمية والمادية ، وذلك لأن طريقة عملنا تستمر في التطور كل يوم ، علماً أن التركيز في السابق كان ينصب على الإنتاجية الفردية على عكس اليوم تماماً ، إذ إن المواقف التي نواجهها في بيئة العمل الحالية أصبحت أكثر تعقيدًا ويتطلب حلها مجموعة متنوعة من المهارات والمعرفة.

والجدير بالذكر أن جهاز Surface Hub 2S يوفر كامل إمكانات مايكروسوفت مثل ويندوز10 وMicrosoft Teams وOffice 365 وMicrosoft Whiteboard القائمين على الحوسبة السحابية ، وذلك بهدف تمكين فرق العمل من تحقيق أقصى قدر من الإنتاجية ، كما يتميز الجهاز الجديد بتصميم فريد في الأداء والشكل ، حيث يتميز بأنه أخف من سابقه بحوالي 40% وشاشته أنحف بمقدار 60% ، وبالتالي سيمكن وزنه الخفيف من اضافته في أي مساحة عمل سواء كانت غرفة اجتماعات تقليدية أو مساحة تجمع صغيرة.

علاوة على ذلك يتميز الجهاز بشاشة تعمل باللمس ، وبدقة أعلى بنسبة 50% من الدقة الموجودة في جهاز Surface Hub الأصلي ، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 4K  تدعم الاتصال المرئي ، فضلاً عن مجموعة مكونة من ثماني ميكروفونات تغطي مساحات بعيدة ، مما يجعله مناسبًا بشكل يتوافق جداً مع مساحات العمل المشتركة ، كما يحتوي على عمر بطارية لم يسبق له مثيل في عدد ساعات العمل المتواصلة.

أضاف بانوس باناي قائلا: «لقد كرسنا وقتا طويلا في مايكروسوفت لتصميم هذا العمل الذي يهدف إلى تحفيز الأفراد للتعاون والعمل معاً لتحقيق أقصى طاقاتهم ، لقد طورنا من Office ليصبح حزمة برامج تعاونية تسمح للمستخدمين من التعاون مع الآخرين مباشرة عبر أي جهاز يفضلونه ، بينما قدمنا أيضاً برنامج Microsoft Teams الذي يمثل منصة آمنة تتيح لفرق الأعمال امكانية الوصول إلى الأدوات التي يحتاجون إليها لإنجاز عملهم ، في حين أضفنا المزيد من المبتكرات وتقنيات الذكاء الاصطناعي إلى برنامج Microsoft Whiteboard ،  كما وسعنا من نطاق عائلة أجهزة Surface لتشمل أجهزة مصممة خصيصا لإنجاز أعمال الفرق التعاونية بحيث تكون أوسع وأشمل ولاتقتصر فقط على استخدامات الأفراد».

ومن المفترض وصول جهاز Surface 2S بحجم 50 بوصة إلى العملاء في شهر يونيو من العام الجاري بتكلفة تبدأ من 8999 دولارًا ، وسيتوسع توفرها ليشمل أسواق أخرى بعد فترة قصيرة. كما ستشرع الشركة في اختبار أجهزة Surface Hub S2 ذات حجم 85 بوصة مع مجموعة مختارة من العملاء في أوائل 2020. لمزيد من المعلومات عن جهاز Surface Hub S2 يرجى زيارة هذا الرابط.