عاجل

  • وزارة المالية: رواتب الأشهر المقبلة سيتم صرفها بنسبة 100% وفي موعدها

  • المالية: سيتم سداد متأخرات رواتب الأشهر المتبقية بالتزامن مع رواتب الأشهر المقبلة

  • وزارة المالية: سيتم سداد مجموع متأخرات رواتب ثلاثة أشهر دفعة واحدة الخميس المقبل

الأوقاف تستنكر اغلاق واستباحة الحرم الإبرهيمي من قبل المستوطنين

رام الله - دنيا الوطن
استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بشدة اقتحام 22 الف مستوطن استباحوا مدينة الخليل لإداء طقوسا تلمودية تزامنا مع "عيد الفصح" في الحرم الإبراهيمي المغلق في وجه المواطنين والمصلين  .

وأكد وكيل وزارة الأوقاف حسام ابو الرب " أن الإستمرار بهذه الجرائم بين الحين والأخر وبمباركة من المستوى السياسي الإسرائيلي  وبشكل علني يلزم العالم  أن يقف عند مسؤولياته وأن يتدخل بشكل جاد لوضع حد لهذه الإنتهاكات .

واوضح ابو الرب إن هذه السياسة الإسرائيلية تثير المزيد من العداوة والبغضاء وتزيد من الكراهية والتوتر، وإن السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي استفزازية، وذات أطماع ونوايا خبيثة تحاول إسرائيل من خلالها الإستيلاء الكامل على الحرم خطوة خطوة بعد أن استولت على غالبيته، والتحكم به وبخاصة أيام الأعياد اليهودية وهذا يتناقض مع الأتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حماية حرية العبادة تحت الإحتلال.

وطالب أبو الرب المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحصل في القدس والمسجدين الأقصى والإبراهيمي.

كما دعا ابو الرب أبناء محافظة الخليل بالإستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف لحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه .