الأسير خديش من مخيم بلاطة يدخل عامه السابع عشر في الأسر

رام الله - دنيا الوطن
يدخل اليوم الثلاثاء 23 نيسان من العام الحالي الاسير الشيخ خالد خديش عامه السابع عشر في سجون الاحتلال ، إذ يقضي حكما بالسجن المؤبد مرتين اضافة الى 50 عاما.

وخديش المذكور ولد في مخيم بلاطه شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة ، عام 1974م ، حيث ترعرع في كنف اسرة مناضلة كريمة صالحة تحفظ الجوار وترعى الذمم وتنادي في جهاد الاحتلال الصهيوني الغاشم .

نشأ في سن " 12 " في لجان الشبيبة للعمل الاجتماعي ، وفي عام ١٩٨٦م اعتقل من قبل الاحتلال مدة ٥ سنوات ، كما اعتقل عام 1990 - 1991م عدة مرات ، منها : الاعتقال الإداري لمدة ست شهور إلى جانب فترة تحقيق دامت ستون يوم .

لعب خديش عام 1993 -1994م دورا بارزا في مناهضة الاحتلال واسس بدوره قوة لمحاربة العملاء وتكريــس العمل النظامي من خلال تمتين الوحدة الوطنية بين صفوف الفلسطينيين .
انتدب خالد خديش مع قدوم السلطة الوطنية لمتابعه شؤون المخيمات في محافظة نابلس كونه من مسموعي الكلام وعالي المقام عند الناس .

يذكر أن خالد حمود احمد سليمان خديش ، يعود بأصلة إلى بني هرماس في قرية إجزم من أعمال قضاء حيفا لواء الجليل الفلسطيني المحتل ، حيث يتصل نسبة في الدوحة النبوية الشريفة 

التعليقات