عاجل

  • خالد: يدعو رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب الى عدم المشاركة في مؤتمر المنامة

  • بكر: زوراق الاحتلال تواصل مطادرتها لمراكب الصيادين وإطلاق النار عليها في عرض البحر

  • بكر: حتى اللحظة لم نبلغ رسمياً بقرار توسعة مساحة الصيد لـ 15 ميلاً

إهمال 3 عاملين بالتلفزيون السوري يتسبب بظهور فتاة "عارية الصدر" للأطفال

إهمال 3 عاملين بالتلفزيون السوري يتسبب بظهور فتاة "عارية الصدر" للأطفال
المشهد الذي نشره التلفزيون السوري واعتذر عنه
قدم التلفزيون السوري اعتذارًا عن مشهد فتاة عارية الصدر ظهرت في مسلسل للأطفال، بعد أن نجا من مقص الرقيب.

ونشرت الفضائية السورية على موقعها في فيسبوك بيانًا رسميًا أقرت فيه بالخطأ الذي وقع، أمس الأحد، خلال عرض المسلسل الكرتوني الشهير ساسوكي.

وقالت الفضائية السورية، في بيانها إنه وبعد مراجعة ما جرى تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي حول مرور أحد المشاهد السيئة ضمن مسلسل الكرتون ساسوكي، تأكدت القناة أن الخطأ قد حصل فعلًا.

وأضاف البيان: "لذلك وجب علينا الاعتذار من المشاهدين لأننا قد أخطأنا، والاعتذار هو الشيء الصحيح الذي يتوجب علينا القيام به".

وأكدت إدارة الفضائية السورية (التلفزيون الرسمي)، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقّ المقصّرين، والعاملين في قسم رقابة البرامج لمنع حدوث الخطأ مرة أخرى، مشيرة إلى أنها لن تبحث عن أعذار ومبررات، فنحن كإدارة نقرّ بالخطأ الفادح وإن كان غير مقصود".

وكان التلفزيون السوري قد عرض، الأحد، إحدى حلقات مسلسل ساسوكي، لتظهر خلال عرض الحلقة فتاة بالغة عارية الصدر، الأمر الذي يعد سابقة في التلفزيون.

ونقلت تقارير عن مصادر إعلامية سورية، قولها إن مسؤولي الرقابة لم يخطر في بالهم وجود مشهد من هذا النوع في مسلسل تلفزيوني موجه للأطفال، فتم التساهل مع الأمر ما أدى إلى وقوع الخطأ الذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بكثافة، وأعادت نشر الصورة، موضع الجدل، مئات المرات.

يشار إلى أن مواد التلفزيون السوري تخضع لرقابة صارمة وفق معايير لها علاقة بالمحظورات الاجتماعية والأخلاقية والدينية، فضلًا عن الرقابة السياسية التي تمنع مرور أية مادة إعلامية، مقروءة أو مرئية أو مسموعة، تمس بسياسة الدولة وخصوصًا شخصية الرئيس بشار الأسد.

التعليقات