عاجل

  • القناة 13 الإسرائيلية: استدعاء طائرات لإخماد حريق كبير اندلع في سديروت

في برشلونة..كم سيجني رافايل نادال من المال؟

في برشلونة..كم سيجني رافايل نادال من المال؟
رام الله - دنيا الوطن
يستعد نجم التنس الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني عالمياً للمشاركة في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس ضمن موسم الملاعب الترابية، وعينه على حصد اللقب وجني الكثير من المال.

هناك الكثير من المال على المحك في بطولة برشلونة المفتوحة التي ستنطلق هذا الأسبوع، وسط ترقب شديد من رافايل نادال، لتعويض سقوطه في مونت كارلو مؤخراً.

الماتادور الإسباني يبحث عن التتويج بلقبه الثاني عشر في البطولة المقامة في مدينة برشلونة، حيث سيدافع عن لقبه الذي توه به في العام الماضي، بعد فوزه على منافسه اليوناني ستيفانوس تسيتيباس في المباراة النهائية.

في الوقت الذي حصل فيه الألماني ألكسندر زفيريف على بطاقة برية في اللحظة الأخيرة للمشاركة في الحدث الإسباني ومحاولة كسب بعض إيقاع المباريات، بعد موسم مخيب للآمال حتى الأن بالنسبة له، حيث خسر الألماني أمام فابيو فونييني في بطولة مونت كارلو.

في برشلونة، سيحصل الفائز في منافسات فردي للرجال على 503000 يورو، بينما سيحصل من يصل للمباراة النهائية على 253،000 يورو، بينما المتأهل للدور نصف النهائي سيجني 128000 يورو، أما مجرد المشاركة في الجولة الأولى فيضمن لك الحصول على أكبر من 9000 يورو.

وفاجئ فابيو فونيني الذي سيشارك في برشلونة أيضاً، الجميع بتتويجه بسباق دورة مونت كارلو للأساتذة، حيث حسم اللقب على حساب منافسه دوسان لاجوفيتش.

وأحرز نجم المضرب الإيطالي المصنف 13، لقب دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه في النهائي الأحد على الصربي دوشان لاجوفيتش 6-3 و6-4.

وأصبح الإيطالي البالغ من العمر 31 عاما والمصنف 18 عالميا، أول إيطالي يتوج بلقب الدورة المقامة على ملاعب ترابية منذ العام 1968.

وهو اللقب الأول للإيطالي في دورات الماسترز، والتاسع في مسيرته، علما بأن ثمانية من هذه الألقاب حققها على الملاعب الترابية.

يذكر أن رافايل نادال واصل ابتعاده عن منافسه وغريمه التقليدي، الصربي نوفاك دجوكوفيتش في صراع قمة التصنيف العالمي للاعبي التنس.

الصربي نوفاك المصنف الأول عالمياً، واصل تربعه على عرش صدارة التصنيف العالمي للرجال برصيد  11160 نقطة، بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه الإسباني رافايل نادال صاحب الوصافة.

بينما كان فابيو فونيني أبرز المستفدين في التصنيف الجديد، حيث حقق قفزة قوية في ترتيب لاعبي التنس بعد تتويجه بلقب مونت كارلو، والذي صُدر اليوم الأثين بشكل رسمي. 

فونيني تقدم 6 مراكز دفعة واحدة، ليحتل المرتبة الثانية عشر في التصنيف العالمي للرجال، منتشياً بالصعود لمنصة التتويج في مونت كارلو بموسم الملاعب الترابية.

التعليقات