عاجل

  • حالة الطقس: انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي

المحافظ أبو بكر والشوا يفتتحان فرع بنك الاستثمار الفلسطيني في طولكرم

المحافظ أبو بكر والشوا  يفتتحان فرع بنك الاستثمار الفلسطيني في طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
افتتح كل من محافظ طوكرم عصام أبو بكر ومحافظ سلطة النقد عزام الشوا، فرع بنك الاستثمار الفلسطيني في طولكرم، وهو الفرع 21 على مستوى الوطن . 

جاء ذلك بمشاركة كل من  رئيس مجلس إدارة البنك عبد العزيز أبو ديه، ومدير فرع البنك بطولكرم عبد الكريم عرايس، وقائد المنطقة العقيد جمال أبو العز والمؤسسة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، ورجال الأعمال، ومدراء البنوك، والشركات والقطاع الخاص، ورئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري" د. نور الدين أبو الرب، ود. سلامة سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم  ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، والغرفة التجارية، وفعاليات المحافظة .

ونقل المحافظ أبو بكر لسلطة النقد ولإدارة بنك الاستثمار الفلسطيني ولمحافظة طولكرم  تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتهانيه لافتتاح هذا الفرع، منوهاً إلى أن المحافظة  شهدت في الآونة الأخيرة افتتاح فروع جديدة لبنوك وشركات، ومشاريع اقتصادية ومصانع، مما يؤكد على وجود فرص استثمارية، وذلك انطلاقا من هذا التوسع، وبالاعتماد على نتائج دراسة واقع البيئة الاستثمارية والتي أثبتت وجود فرص استثمارية على مستوى المحافظة. 

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " محافظة طولكرم بكل مكوناتها تصطف خلف القيادة ممثلةً بالرئيس أبو مازن، وتقف إلى جانب الحكومة، وداعمة للموقف السياسي الثابت في مواجهة الاحتلال، والدفاع عن حقوق شعبنا وثوابتنا، ويجب علينا جميعاً أن نتعاون لأجل التغلب على هذه الأزمة والظروف الصعبة التي فرضها علينا الاحتلال، عبر الاعتداء على أموال المقاصة الفلسطينية، تحت حجة دفع مخصصات عائلات الشهداء والأسرى، ولكن علينا أن نذهب باتجاه مبادرات وحلول لمواجهة تلك الأزمة والظرف الصعب الذي نمر به".

وأضاف المحافظ أبو بكر: " نؤكد على دور سلطة النقد والقطاع المصرفي من البنوك والمؤسسات المصرفية، ونريد مبادرات من جميع القطاعات، وخاصة أنه كانت هناك مبادرة من البلديات والمجالس المحلية، ونقابة الأطباء وعدد من المؤسسات، وكل ذلك يصب في تعزيز الصمود ومواجهة هذه المرحلة الصعبة".

من جانبه بارك  الشوا لبنك الاستثمار الفلسطيني ولمحافظة طولكرم  افتتاح هذا الفرع  بطولكرم ، مؤكداً على ان سلطة النقد أخذت على عاتقها بأن يكون الجهاز المصرفي الفلسطيني قوي، علماً أن هذا الجهاز يتعامل مع معاير دولية وإقليمية عربية وفلسطينية، مشيداً  بدور المؤسسة الأمنية وجهودها في تطبيق القانون والحفاظ على الأمن والأمان.

إلى ذلك قال رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار عبد العزيز أبو ديه بان افتتاح فرع البنك في طولكرم يأتي في إطار التوسع ومد جسور التواصل ما بين البنك والمتعاملين معه، وذلك بالوصول إليهم لتقديم أفضل الخدمات المصرفية بجودة عالية، لمواكبة التطور في الصناعة المصرفية.

وأشار أبو ديه بان رؤية إدارة البنك تقوم على تحقيق مكانة رائدة بالقطاع المصرفي الفلسطيني، مستعرضاً مسيرة إنشاء البنك منذ عام 1994، والأهداف  التي يسعى لها  وعلى رأسها تحقيق التنمية الاقتصادية، وخاصة أن البنك يمول العديد من الصناعات المحلية والشركات والتي تساهم بتوفير فرص العمل والتقليل من نسب البطالة المرتفعة.